عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

يعزز ترسانته الحربية بشراء معدات لوجستية جديدة.

أكادير24 | Agadir24

عزز ترسانته الحربية بشراء معدات لوجستية تدعم وحدات المدرعات المغربية، لاسيما فيالق وألوية خاصة المعززة بدبابات الأبرامز.

وأفاد بيان رسمي على موقع شركة “أوشكوش ديفانس”، بأنه تم التعاقد مع الشركة لاقتناء شاحنات “أوشكوش التكتيكية الثقيلة” M1070A1 ومقطورات “Fontaine 635NL”، وهي معدات مصممة لنقل العتاد العسكري الثقيل مثل دبابات الأبرامز ولإجراء صيانة المعدات ذات المهام الحرجة.

من جهة أخرى، أعلنت شركة “أوشكوش ديفانس” أنها حصلت على طلب مبيعات تجارية مباشرة (DCS) لتوريد جرارات نقل المعدات الثقيلة “M1070A1” ومقطورات “635NL” للقوات المسلحة الملكية المغربية. هذه المعدات ستوفر خدمة النقل البعيد المدى والنقل المحلي، إلى جانب إخلاء صيانة المعدات الثقيلة مثل الدبابات والمركبات المدرعة.

أما عن توقيت تسليم هذه المعدات، فقد أوضحت الشركة الأمريكية أنه من المتوقع بدء تسليم أنظمة “HET A1” في صيف عام 2025. وفي تعليقه على الصفقة، عبر بات ويليامز، كبير مسؤولي البرامج في شركة “وشكوش ديفانس”، عن سعادته بالعمل مع “Optimum Vehicle Logistics”، الموزع الحصري للشركة في المغرب، لتزويد المملكة بمزيد من المركبات التكتيكية الثقيلة لدعم تحديث دبابات الأبرامز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا