عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تحذيرات برلمانية من انفجار فقاعة اقتصادية في سوق العقار بالمغرب

أكادير24 | Agadir24

حذر فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب من احتمال انفجار فقاعة اقتصادية في سوق العقار بالمغرب.

وحسب ما جاء في سؤال كتابي وجهه الفريق لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، فقد عرفت أسعار العقار في السوق الوطنية ارتفاعا مبالغا فيها، من شأنه أن يحول دون ولوج الكثير من المواطنات والمواطنين إلى السكن اللائق.

وأوضح الفريق في سؤاله الممهور بتوقيع رئيسه رشيد حموني، أن هذا الوضع ينذر باحتمال انفجار فقاعة اقتصادية في هذا القطاع، لافتا إلى أن ما عرفه منذ أقل من سنة تقريبا، كان انحراف مبادرات توسيع دائرة تملك السكن عن أهدافها، والتي اتخذتها الحكومة برسم القانون المالي لسنة ، وتم تدقيقها برسم القانون المالي لسنة 2024.

ونبه ذات الفريق إلى أن هذه المبادرات الهامة تم الركوب عليها من طرف البعض، وذلك بهدف مراكمة الأرباح وتحقيق المزيد من فائض القيمة الخاصة، على حاسب مصالح المواطنات والمواطنين.

وتبعا لذلك، تساءل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب عن التدابير التي ستتخذها وزارة الاقتصاد والمالية من أجل تفادي انفجار فقاعة اقتصادية في قطاع العقار، لافتا إلى أن تجاهل هذه الأزمة ستكون له تداعيات كارثية على اقتصاد البلاد وعلى المديونية والاستهلاك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا