عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: مختل عقليا يثير الخوف والفزع في نفوس ساكنة أحد الأحياء، وسط مطالب بالتدخل قبل وقوع الكارثة

 

يثير شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي الخوف والفزع في صفوف سكان حي بنسرگاو بأكادير منذ أيام، في ظل انعدام أي تدخل من الجهات الوصية لإنهاء هذا الوضع.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن المعني بالأمر الذي اقتحم مسجدا في وقت سابق، يقدم بين الفينة والأخرى على تصرفات خطيرة تجاه السكان، إذ يعمد إلى تهديدهم بواسطة عصا حديدية.

وراجت أنباء في صفوف الساكنة، تتحدث عن اعتداء المعني بالأمر على عامل خلال تواجده بـ”الموقف”، وهو ما فاقم من مخاوف النساء وأطفال الحي، الذي باتوا يتحاشون الخروج إلى الشارع وارتياد الأمكنة التي يتواجد فيها المختل.

وأمام هذا الوضع، جددت الساكنة مطالبتها الجهات الوصية بالتدخل لإيقاف هذا الشخص ونقله إلى مستشفى الأمراض النفسية لإخضاعه للعلاجات الطبية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة انتشار المرضى النفسيين والمختلين عقليا بشوارع المدينة سبق وكانت موضوع شكاوى عدة موجهة للجهات الوصية، خاصة في ظل إقدام هؤلاء أحيانا على سلوكات عنيفة تستهدف المواطنين والمارة في الشارع العام.

الصورة من الأرشيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا