عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الحكومة تلجأ لاستيراد اللحوم المذبوحة من أزيد من 14 دولة

أكادير24 | Agadir24

قررت الحكومة اللجوء لاستيراد اللحوم المذبوحة من عدة دول، وذلك في ظل استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، التي تواصل التحليق فوق سعر 100 درهم.

في هذا السياق، حدد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم الثلاثاء، لائحة الدول التي سيتم استيراد اللحوم الحمراء منها، والشروط المتبعة في ذلك.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من أسبوع على لقاء جمع بين الحكومة والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، جرى خلاله الاتفاق على عدة إجراءات، من بينها استيراد اللحوم الحمراء لتخفيف الضغط على القطيع الوطني.

وبخصوص لائحة الدول المسموح باستيراد اللحوم الحمراء الطازجة منها، سواء المبردة أو المجمدة، فهي تشمل دول الاتحاد الأوروبي وألبانيا وأندورا والأرجنتين وأستراليا وكندا والشيلي والولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلاندا وروسيا وصربيا وسنغافورة وسويسرا والأوروغواي، وذلك بالنسبة للحوم الغنم والماعز.

أما فيما يخص لحوم الأبقار، فقد كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه سيتم استيرادها من الدول المذكورة آنفا، إضافة إلى البرازيل وأوكرانيا والباراغواي، مشيرا إلى إمكانية إجراء تعديل على قائمة الدول في حال ظهور خطر صحي على الإنسان أو على الحيوان ارتباطا باستيراد المنتجات المشار إليها.

هذا، واشترط مكتب “أونسا” أن تكون جميع اللحوم المستوردة مصحوبة بشهادة صحية صادرة عن السلطات المختصة في بلد المنشأ، بالإضافة إلى شهادة “حلال” الصادرة عن الهيئة الإسلامية في ذلك البلد.

ويأتي لجوء الحكومة لاستيراد اللحوم المذبوحة في ظل الغلاء الكبير في الأسعار، التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، ما خلف سخطا في صفوف المواطنين المتضررين من تدهور قدرتهم الشرائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا