سياسة / اليوم السابع

نائب الصحة: سرعة توفير أسرة الرعايات وتيسير نقل المرضى بين المستشفيات

  • 1/2
  • 2/2

كتب وليد عبد السلام

الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:07 ص

عقد الدكتور محمد الطيب نائب الصحة والسكان، اجتماعًا، مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة ما تم إنجازه في العمل برفع كفاءة وحوكمة منظومة الرعايات والحضانات، وذلك بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب وزير الصحة والسكان تابع خلال الاجتماع نسب الإشغال في أقسام الرعايات و الحضانات في المستشفيات والمنشآت الطبية التابعة للوزارة،  والمتوسط الزمني لاستجابة الغرفة المركزية لرعايات مصر بما يضمن سرعة توفير أسرة الرعايات، وتيسير نقل مرضى الرعايات بين المستشفيات وفقًا للحالة الصحية.


جانب من الإجتماع

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب وزير الصحة والسكان، اطلع على عرض مفصل لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية لمشروع للرعايات والحضانات والطوارىء، واستمع لبعض التحديات التي تواجه المنظومة ومنها عدم إدراج بعض أسرة الرعايات ضمن المنظومة الإلكترونية، وآلية التحويل بين المستشفيات، حيث أوصى بضرورة بين مختلف قطاعات المنظومة الصحية، بما يساهم في رفع كفاءة المنظومة والتطوير المستمر وتخفيف العبء عن المواطنيين.

وأوضح «عبدالغفار» أن نائب وزير الصحة والسكان، ناقش بعض الحلول المقترحة، ومنها زيادة تدريب بعض التخصصات الطبية، ورفع كفاءة مستوي أطباء التخصص الباطني، لدمجهم في منظومة الرعايات الحرجة، ووضع آليه تقييم ومتابعة وحوكمة للمنظومة، مشيراً إلى أهمية توحيد أسماء علمية لأقسام الرعايات.

وتابع «المتحدث الرسمي للوزارة» أن  نائب وزير الصحة والسكان، أكد  على سرعة الانتهاء من ميكنة كافة هيئات وقطاعات المنظومة الصحية، بما يضمن استغلال التشغيلية لأقسام الرعايات المركزة والحضانات والطوارئ بجميع مستشفيات الجمهورية، إلى جانب ما يحققه النظام المميكن من متابعة لحظية للأماكن الشاغرة بالمستشفيات.

وأضاف أن نائب وزير الصحة والسكان، شدد علي ضرورة رفع كفاءة وتأهيل الكوادر البشرية التي تعمل في منظومة الرعايات الحرجة بداية من مُستقبلي الطلبات عبر الخط الساخن ومسئولي التحويل بين الرعايات المتخصصة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا