سياسة / اليوم السابع

وكيل خطة النواب يؤيد برنامج الحكومة: استوفى نسب للصحة والتعليم

كتب ـ هشام عبد الجليل

الخميس، 18 يوليو 2024 04:15 م

قال النائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب، أتمنى من الحكومة الجديدة أن تكون حكومة رفق بالشعب المصرى، والمرحلة تتطلب حلول إنسانية وجذرية.

وأشاد الشريف، بعدد من المواقف الاخيرة، منها موقف رئيس مجلس الوزراء واعتذاره لطبيبة سوهاج، وموقف الوزير كامل الوزير بشأن استخراج تراخيص لأحد الشباب، وموقف الداخلية فيما يخص واقعة شارع فيصل ونفى علاقة عدد من الوافدين بالواقعة المسيئة، واخيرا لقاء أسامة الازهرى، وزير الأوقاف بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، متابعا:" كل هذه مواقف انسانية عظيمة للحكومة، تؤكد أن الحكومة الجديدة تتحرك فى جانب إنساني والنواب ينقلون لها نبض الشارع".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة الجديدة ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية، بموازنة العام المالى الجارى 2024/2025 تؤكد ذلك، بداية من وضع سقف للدين، والتوسع فى تعزيز الاستفادة من الأصول غير المستغلة، والتوسع فى زيادة الإيرادات الضريبية والبعد عن فرض ضرائب جديدة على المواطنين، ووضع سقف الدين.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الحكومة تحدثت عن بناء الإنسان، مؤكدا استيفاء النسب الدستورة للتعليم والصحة والتعليم العالى والبحث العلمى ، وزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية.

فيما طالب النائب فتحى قنديل، عضو مجلس النواب، الاهتمام بقضايا الفلاح المصرى فى برنامج الحكومة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا