سياسة / اليوم السابع

برلمانى: يجب تنفيذ توصياتنا للتموين والبطاقات التموينية وتحويل الدعم العينى لنقدى

أشاد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، بالتقرير النهائي الذي أعدته اللجنة الخاصة بمجلس النواب، لدراسة برنامج الحكومة، مؤكدا على ضرورة تنفيذ الحكومة توصيات اللجنة الخاصة بشأن دراسة برنامج الحكومة وذلك لدعم الدولة وتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تنفيذ التوصيات الخاصة بشأن والبطاقات التموينية وتحويل الدعم العيني إلى نقدي، مشيرا  إلى ضرورة حوكمة البطاقات التموينية وإتاحة استخراجها بصورة إلكترونية للمواطنين، بالإضافة إلى استكمال منظومة استخراج البطاقات وإضافة المواليد الجدد للفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن توصيات اللجنة في نظام التموين تمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية في ، لافتا إلى أنه يعد التحول إلى فلسفة الدعم النقدي بدلاً من الدعم العيني في التموين موضوعاً يستحق مناقشة واسعة، حيث يهدف إلى إعادة هيكلة نظام الدعم الحكومي لتحقيق توزيع الموارد بشكل أكثر كفاءة وعدالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا