سياسة / اليوم السابع

خبير سياسى: التكامل بين الحكومة والحوار الوطنى يعزز التوافق بين أطياف المجتمع

كتبت: سمر سلامة

الأحد، 21 يوليو 2024 01:00 ص

قال الخبير السياسي ونائب رئيس حزب المؤتمر، الدكتور رضا فرحات، إن التغييرات الحكومية الأخيرة بعثت بحالة من التفاؤل والأمل في الشارع المصري، في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات محلية وإقليمية، مؤكدا على أهمية تعزيز التواصل بين الحكومة الجديدة والحوار الوطني.

وطالب "فرحات" في تصريح لـ ""، الحكومة بأن تضع التوصيات الحوار الوطنى على رأس أجندتها كخارطة طريق لتحقيق التوافق الوطني والتنمية الشاملة والمستدامة بما يتناسب مع طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة التي نسعى جميعا لتحقيقها، مؤكدا أن الحوار الوطني يُشكل ركيزة أساسية ومهمة لبناء مستقبل أفضل لمصر وأداة فعالة لتحقيق التوافق بين مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية لتبادل الأفكار والمقترحات البناءة، من أجل الوصول إلى حلول وسط تلبي طموحات  الشعب المصرى.

وأكد الخبير السياسي على أن القضايا السياسية  ستستحوذ على أولويات الحكومة والحوار الوطني، خاصة فيما يتعلق بـ كبح جماح التضخم وارتفاع الأسعار و تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية ودعم القطاع الخاص فضلا عن تحسين بيئة الاستثمار ووضع مزيدا من الحوافز المشجعة و الجاذبة له من خلال ابتكار طرق غير تقليدية تحقق هذا الهدف ،و الاهتمام بتعظيم إيرادات واستغلال الامكانيات التى تذخر بها وما تحويه من ثلث أثار العالم.

وشدد اللواء رضا فرحات على أن التكامل بين الحكومة الجديدة والحوار الوطني فرصة ذهبية، للحفاظ على حالة الحوار والتوافق بين مختلف الأطراف، مؤكدا على ضرورة وجود رؤية واضحة وإرادة قوية لتحقيق تطلعات الشعب المصري وتوفر حياة كريمة تليق بكل مواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا