سياسة / اليوم السابع

طلعت السويدى: البرلمان يلعب دورا هاما بالتشريع والرقابة لحماية ..

كتبت منال العيسوى

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 03:21 م

اكد المهندس طلعت السويدى رئيس لجنة  والطاقة بمجلس النواب، أن هناك دور للبرلمان للرقابة على الدولة فى الملف البيئى، وهو جزء من الدور الحقيقى للبرلمان فى التشريع والرقابة معا، بما يدور فى الطريق الصحيح لمصلحة المواطن المصرى، مؤكدا أن مصطلح البيئة الخضراء بدأ من 10 سنوات، وظهر بقوة خاصة بعد استضافة لقمة المناخ COP27، وهو الأمر الذى وضع مصر تحت بؤرة الضوء فى العالم كله، وأن البرلمان له دور فى الرقابة وطرح طلبات إحاطة واستجوابات حول الملفات البيئية، وخاصة ملف والمخلفات والتشجير والصناعة.

وأوضح السويدى، لـ""، أن هناك فرق بين البيئة الخضراء والمسطحات الخضراء، مدللا بكلمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن أهم ما يلوث البيئة والمناخ هو الصناعة والنقل، وأن تعديلات قانون البيئة المرتقبة ستتضمن بنود لحماية البيئة، وتقنين الإجراءات التى تحقق البيئة الخضراء وتصورها.

وأشار السويدى، إلى الدور الهام للمجتمع المدنى فى رفع الوعى بما يلزم البيئة الخضراء، والتعريف بالقضايا البيئية المختلفة وتوعية المواطنين بأهمية أن يكونوا شركاء فاعلين فى حماية البيئة والحفاظ عليها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا