سياسة / اليوم السابع

وزيرة : لاعب قوى فى اتفاقية المناخ وسنشارك فى مفاوضات أذربيجان

كتبت منال العيسوى

الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:55 ص

أكدت وزيرة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن أهم مافى قمة المناخ COP29  التى تستضيفها دولة أذربيجان. هو الهدف العالمى الكمى للتمويل، ومصر تجيد التفاوض بين الدول المتقدمة والنامية فى هدف التمويل، فمصر لاعب قوى فى اتفاقية المناخ.

وأوضحت وزيرة البيئة فى تصريحات خاصة، أنها قامت بهذا الدور لتسهيل التفاوض على تمويل المناخ  خمس مرات فى السابق ماعدا قمة Cop27، وستقوم بهذا الدور فى القمة المقبلة مع نظيرها بالدنمارك. معربة عن امنياتها أن تقوم الدول المتقدمة بمسؤليتها التاريخية المشتركة المتباينة الأعباء للخروج بهدف طموح يفى بتطلعات الدول النامية، خاصة الدول الأفريقية وحقها فى التمويل.

وأكدت وزيرة البيئة، إن مركز التميز الأفريقي الذى تستضيفه مصر فى بيت القاهرة وسيتم إطلاقه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل، ويتم حاليا الانتهاء من إجراءاته سيكون داعم كبير للعديد من الدول الأفريقية للحصول على حقها فى التمويل المناخى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا