سياسة / اليوم السابع

لجنة الرعاة والكهنة لمجلس كنائس تجتمع لتُنظم مؤتمرها التاسع

كتب: محمد الأحمدى

الإثنين، 05 أغسطس 2024 07:06 م

استضافت اليوم الكنيسة الأسقفية، اجتماع لجنة الرعاة والكهنة التابع لمجلس كنائس ، لمناقشة التحضيرات للمؤتمر التاسع للجنة تحت عنوان "رعاة حسب قلبي"، وذلك بحضور رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

رحب رئيس الأساقفة بأعضاء اللجنة، معربًا عن تقديره لجهودهم المبذولة فى التحضير لهذا المؤتمر، مؤكدًا دعمه الكامل لهم لتحقيق أهداف المؤتمر النبيلة فى تعزيز التعاون بين الكنائس.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل بمركز لوجوس البابوي، حيث سيتم مناقشة مجموعة من الموضوعات التي تهم الكنسية والمجتمع، وذلك بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة تساهم في تعزيز الحوار بين الأديان والطوائف.

وحضر الاجتماع القس يشوع يعقوب، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والقس ناجح فوزى، رئيس لجنة الرعاه والكهنة، بالإضافة إلى الأعضاء الممثلون الخمس بمجلس كنائس مصر.

جدير بالذكر أن مجلس كنائس مصر تأسس عام 2013 كمؤسسة تجمع في عضويتها خمس كنائس مصرية تمثل الطوائف المختلفة، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية، والكنيسة القبطية الكاثوليكية، وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الأسقفية، وهو أول كيان يجمع الطوائف المصرية معًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا