سياسة / اليوم السابع

عضو محلية النواب: 7 محاور تحكم مسار عمل "حياة كريمة" لبناء الإنسان

كتب محمد عبد الرازق

الخميس، 08 أغسطس 2024 08:00 ص

أكد النائب حسام أبوزيد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أهمية جهود مبادرة حياة كريمة، في تحقيق العدالة الاجتماعية والإرتقاء بمستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، وتأمين الحياة الكريمة للفئات الأشد فقراً، مؤكدا أنها تعد خطوة تاريخية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، والإرتقاء بمستوى معيشة الأفراد في المناطق الريفية والمهمشة.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة، طالت أذرعها جميع أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن المبادرة قطعت شوطا كبيراً في تقديم الدعم الغذائي، والمادي، والمالي، إلى جانب المجهود الكبير الذي توليه مؤسسة حياة كريمة في إعادة إعمار المنازل، والاستجابات الفورية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء وبعد الكوارث.

ولفت النائب حسام أبوزيد، إلى أن "حياة كريمة" بادرت منذ اللحظات الأولى لاندلاع الأزمة الفلسطينية  في غزة، بتوفير قوافل إغاثية ضخمة لمساندة أهالي القطاع، من الدعم العيني، واللوجيستي، مؤكدا أن المبادرة تعكس التزام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، وتعد تجسيد حقيقي للرؤية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأضاف عضو مجلس النواب أن "حياة كريمة"، تعتمد في استراتيجيتها على 7 محاور أساسية، تستهدف الإنسان بالمقام الأول تنوعت ما بين التمكين، الإطعام، التعليم، الصحة، الإغاثات العاجلة، الحالات الإنسانية، والحالات العاجلة، مؤكدا أن المبادرة أولت مجال الصحة اهتمام خاص من خلال تنظيم القوافل الطبية المجانية للأسر الأكثر استحقاقا بشكل دائم ومستمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا