سياسة / اليوم السابع

علاء عابد: توجيه العفو الرئاسى للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أعرب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، عن تقديرة لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة  من السيدات والرجال.

وقال "عابد"، إن توجيهات الرئيس السيسي بشأن العفو الرئاسي عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة  من السيدات والرجال تأتي في إطار الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم و انطلاقا من الدعم الكبير والملحوظ الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف حقوق الإنسان في ، كما أنه يعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح النائب علاء عابد، أن الحوار الوطني ودعم القيادة السياسية له كان عاملا أساسيا فى دفع ملف حقوق الإنسان فى مصر،  فمنذ الدعوة لانطلاقه شارك فيه مختلف أطياف الشعب المصري بمؤيديه ومعارضيه، الجميع جلس على طاولة واحدة للمناقشة والتباحث حول تحديد أولويات العمل الوطني للفترة المقبلة، لافتا إلى أن الحوار يعكف حاليا على إعداد الصياغة النهائية لتوصيات الحبس الاحتياطي وتعديلاته وهو ما يعد انتصارا جديدا من القيادة السياسية لحقوق الإنسان فى مصر .

وأضاف أن  قرارات العفو الرئاسي تؤكد أن الدولة تعمل جاهدة بالاهتمام بملف حقوق الإنسان بمصر فضلا عن حرص الرئيس السيسي علي مستقبل أبنائه من الشعب المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا