سياسة / اليوم السابع

نائب التعليم العالى يتفقد المركز القومى للبحوث ويوجه بالتعاون مع القطاع الخاص

استقبلت الدكتورة فجر عبد الجواد –القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث أمس الأربعاء  الدكتور  حسام عثمان - نائب التعليم العالى والبحث العلمى لشئون الابتكار والبحث العلمي فى زيارة للمركز القومى للبحوث، لبحث عدد من الملفات البحثية، بحضور عدد من أعضاء هيئة البحوث بالمركز.

 

وفي مستهل كلمته، أكد  الدكتور حسام عثمان على الدور المحوري للمراكز والمعاهد البحثية في دفع عجلة الصناعة والتنميه وتحويل الأفكار المُبتكرة إلى منتجات وخدمات ملموسة على أرض الواقع ، وإستخدام أحدث تقنيات البحث العلمى كالذكاء الإصطناعى، مشددًا على ضرورة استثمار نتائج الأبحاث العلمية لابتكار منتجات ذات قيمة مضافة تحقق تأثيرًا إيجابيًا على المستويين المُجتمعي والإقتصادي، والإستفادة من مُخرجات البحث العلمي في الخروج بمُنتجات تنافسية تحقق تأثير مادى ملموس.

 

ووجه إلى أهمية دعم الشركات الناشئة، والتعاون مع القطاع الصناعي، وتطوير الكوادر البشرية، مؤكدًا أن استثمار الإمكانات البحثية الضخمة لهذه المؤسسات سيعزز الاقتصاد الوطني ويخفف العبء المالى على الدولة.

 

وخلال العرض التفصيلى الذى قدمته الدكتورة فجر، أثناء اللقاء، أكدت على أن المركز القومى للبحوث يعد أكبر المراكز البحثية، وأحد مفاتيح قطاع الخدمات والإنتاج، فضلاً عن أنه يهدف إلى رفع المستوى الوطنى للعلوم ونشر المعرفة، موضحه أنه يضم (4100) عضو هيئة بحوث، وكذا يضم (10) مبانى بحثية، بالإضافة إلى (14) معهدًا و(6) مراكز تميز، فضلاً عن إطلاق شركة المركز القومى للبحوث للمنتجات الإبتكارية  وفرع المركز بالسادس من أكتوبر.

 

وقد قام بجوله تفقديه داخل المعرض الدائم للمخرجات البحثية الجاهزة للتسويق والتطبيق، والخاصة بمختلف المعاهد التابعة للمركز.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا