سياسة / اليوم السابع

هانى لبيب: توصيات الأعلى للإعلام تضبط السياق الاجتماعى للرأى العام

كتب محمد إسماعيل

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:02 م

قال الكاتب الصحفي هانى لبيب، رئيس تحرير موقع مبتدأ، إنه لا توجد في العالم كلها مفتوحة لساعات بدون تحديد سقف زمنى، ولذلك فإن توصيات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بضبط وقت برامج التوك شو، بما لا يزيد عن ساعة ونصف، هو أمر في غاية الأهمية، مشددا على أن المهم في البرامج هو الكيف وليس الكم، واصفا هذه التوصيات بأنها ضبط للسياق الاجتماعي للرأى العام المصري.

وأوضح لبيب أنه من المفترض في التوك شو أن يخاطب الرأي العام، وفكرة أن تكون البرامج بدون سقف زمنى هو أمر يسمح بجدل غير مفيد، ويؤدى إلى تأجيج المشاكل.

وأضاف: "أثناء أحداث يناير كانت الناس تعرف متى تبدأ برامج التوك شو ولا تعرف متى ستنتهى، وكانت هذه البرامج بدون سقف زمنى، وتتسبب في بلبلة وإثارة لجدل لا داعى له".

وأشار لبيب إلى أن الأكواد الإعلامية هدفها هو تطوير المحتوى الإعلامي والالتزام بالمهنية من خلال محتوى هادف يخدم الناس، وأوضح أن هذه الأكواد لا يمكن اعتبارها ضوابط أو قيود أو حتى قواعد، وإنما هي السياق الحقيقي للتواصل بين الرسالة الإعلامية والمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا