سياسة / اليوم السابع

حسن عماد مكاوى: توصيات الأعلى للإعلام بضبط وقت التوك شو تحقق القانون

كتب محمد السيد الشاذلى

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:24 م

قال الدكتور حسن عماد مكاوى، العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن التوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، ضمن مبادرة "التنظيم الذاتى للإعلام"، توصيات تحقق القانون، مضيفا أن المجلس لديه 10 أهداف و24 اختصاصا.

وأضاف حسن عماد مكاوى فى تصريحات لـ""، أن تلك التوصيات تأتى فى إطار تفعيل الاختصاصات، مشيرا إلى أنه يجب أن يترجم المجلس تلك التوصيات فى شكل ضوابط يمررها لوسائل الإعلام ويرفق بها لائحة جزاءات.

وأشار إلى أنه لا بد أن يكون لدى وسائل الإعلام تلك الضوابط، متابعا: "البرامج الإخبارية لا يحق أن يكون المذيع يتحدث نصف ساعة بمفرده، لا يجب أن يعلن رأيه الخاص فى البرنامج الحوارى، ولكنه يجب ترك المجال للضيوف لتقديم الآراء".

وتابع الدكتور حسن عماد مكاوى، العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة: "اعتمدنا فى التوصيات على المعايير التى تنطلق من القواعد الأخلاقية الملزمة لوسائل الإعلام فى العالم أجمع، من المفترض أن تكون هناك جلسة أخرى لتناول أبعاد أخرى وتفصيلية عن البرامج الحوارية والرياضية والإعلانات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا