سياسة / اليوم السابع

قيادى بـ"التجمع": فلسطين قضية مركزية للدولة المصرية قيادة وشعبًا

كتبت إيمان علي

الجمعة، 30 أغسطس 2024 12:00 م

قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع، إن هي الأكثر اتساقًا في تعاملها مع كافة القضايا الشائكة، سواء كانت إقليمية أو دولية ، كما أنها الأكثر شرفًا في التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية مركزية لمصر قيادة وشعبًا، وللعرب أجمعين و هذا ما أكده لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع وفد الكونجرس الأمريكى.

 

ولفت " فؤاد " فى تصريح لـ"" إلى أهمية ما أكد عليه الرئيس للوفد ، من ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، الذى خلف وراءه كارثة إنسانية، وتحذيره من خطورة التصعيد الإسرائيلي الحالى فى الضفة الغربية، والتمسك بوضح حد للصراع وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، على أساس حل الدولتين.

 

وثمن مساعد رئيس " التجمع" تأكيد الرئيس على مواصلة مصر لجهودها لعودة الأمن والاستقرار للسودان ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة هناك، و هو ما يشير إلى الدور المصري الساعي لاستقرار المنطقة، و ضمان الحفاظ على مقدرات شعوبها.

 

وأشار " فؤاد " إلى ما وصفه بالنقلة النوعية في العلاقات المصرية الأمريكية في عهد الرئيس السيسي، وهو ما عبر عنه وفد الكونجرس بتأكيده لأهمية العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي ، و حفظ السلام في الشرق الأوسط.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا