سياسة / اليوم السابع

حقوق إنسان النواب: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المصريين

كتب محمد عبد الرازق

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 10:00 م

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، لدورها فى تنمية الإنسان ورعاية البسطاء، من خلال تدشين عدد من المبادرات فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف كذلك آليات مبتكرة لخلق فرص جديدة، وتحسين جودة حياة المواطن المصرى، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة، والمجتمع الأهلى والخاص.

وأوضحت أمل سلامة، أن المبادرة تسعى لتوسيع استفادة جميع فئات المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت أمل سلامة، أن مبادرة بداية التى أطلقتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعمل على ترسيخ الهوية المصرية عبر تقديم حزم متتالية من الحماية الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية.

وقالت إن هناك اهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية، برعاية محدودى الدخل، من أجل توفير حياة كريمة لهم فى ضوء توجهات الجمهورية الجديدة.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اهتمام الدولة بالاستفادة من مؤسسات المجتمع المدنى أصبح على نحو غير مسبوق، من خلال العديد من المبادرات التى تستهدف جميعها الجهود لتحقيق أكبر استفادة وتوسيع قاعدة المستحقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا