سياسة / اليوم السابع

كيف قدم التحالف الوطني الدعم لوسائل التعليم في محافظات ؟

كتب محمود العمرى

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 10:00 م

يواصل جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، جهوده الكبرى فى تحقيق التنمية وإعطاء كل مواطن حقه فى الحصول على الخدمات والدعم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، الداعم الأول للمواطنين.

ويعمل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، فى تقديم الدعم والخدمات للمواطنين بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الدعم الكامل للمواطن لتخفيف أعباء الحياة، ولتحقيق تنمية المناطق الريفية وتقديم حزمة من الخدمات والمنح والدعم لأهالى المحافظات بهدف تحقيق التنمية المستدامة ورؤية 2030، ومن أبرز الجهود التى يقوم بها التحالف فى دعم التعليم.

 تمكن التحالف الوطنى من تعزيز البنية التحتية والتكنولوجية فى عدد كبير من المدارس، وإطلاق المبادرات التى تهدف للقضاء على الأمية وغيرها، وتوفير المستلزمات المدرسية مجانًا لعدد من الأسر الأكثر احتياجًا لضمان بقائهم فى المراحل التعليمية وتقليل نسب التسرب من التعليم.

 عمل التحالف الوطنى على ضمان حق المواطن فى الحصول على التعليم خاصة التزاما بالمادة 13 من العهد الدولى الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وغيرها من المواثيق الدولية والإقليمية التى تضمن حقوق المواطن فى الحصول على التعليم، وأيضا التزاما بالمادة 19 من المصرى التى تلزم الدولة المصرية بأن تكفل الحق فى التعليم لكل مواطن والذى يعد إلزاميا حتى المرحلة الثانوية.

 أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، كياناته المتعلقة بالتعليم سواء من حيث إنشاء مدارس مجتمعية أو تقديم الدعم الدراسى للطلبة غير القادرين أو منح الدراسية للطلبة المتفوقين؛ بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا