سياسة / اليوم السابع

خلال لقائه بنقيب المحامين.. رئيس مجلس النواب يؤكد احترام المجلس لجميع محامي

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب احترام مجلس النواب وتقديره البالغ لجميع محامي ، باعتبارهم عنصر أساسى فى منظومة العدالة والمتمثل فى الدفاع عن حقوق المتهمين، مشيرا إلى  أنه اشتغل في مجال القضاء لحقبة كبيرة من الزمن وملماً بجميع متطلبات العدالة.

جاء ذلك  خلال لقاء المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مع عبدالحليم علام (نقيب المحامين) اليوم بعد الانتهاء من أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم الذى وافقت فيه نهائيًا على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.


ووجه علام الشكر والتقدير لمجلس النواب ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية على الجهد المبذول في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد بما يحقق مزيداً من الضمانات المتعلقة بالحقوق والحريات للمواطن المصري، مشيداً باستجابة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمقترحات نقابة المحامين وتعديل بعض المواد ذات الصلة من مشروع القانون.

من جانبه أشار رئيس مجلس النواب الى أنه كان متابعاً لجميع الآراء والمقترحات البناءة التي أبديت في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية وكانت جميعها محل اعتبار طالما كانت مبنية على اسس ودراسة موضوعية دون شطط او مزايدات، مؤكداً أن مجلس النواب كان حريصاً منذ اللحظة الأولى على تمثيل جميع الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون في اللجنة الفرعية التي أعدت مشروع القانون، وأن الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون جديد متكامل للإجراءات الجنائية يواكب التطور الزمني ويكفل الحقوق والحريات ويؤكد على ما ورد في من ضمانات ويفعلها من الناحية العملية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا