محافظات / اليوم السابع

مجازر الشرقية تفتح أبوابها من 6 صباحا لذبح الأضاحى بالمجان

الشرقية - إيمان مهنى

السبت، 15 يونيو 2024 07:00 ص

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، فتح مجازر بمدن و مراكز المحافظة، وعددها 18 مجزرا، طوال أيام ، لذبح الأضاحي بالمجان، بداية من 6 صباحا.

وأشار الدكتور إبراهيم متولي وكيل وزارة لمديرية الطب البيطري، لأنه تم زيادة أعداد الأطقم البيطرية داخل المجازر، و العمال و الجزراين، وكذلك  بالاستعانة بيطرين اقسام الصحة العامة و التفتيش، في المرور اليومي على شودار اللحوم و الأسواق و المجازر، لتأكد من سلامة و جودة المذبوحات و استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة.

وأضاف الي انه تم مع مجالس المدن، المديريات الخدمية،  لتطهير و لرفع مخلفات الذبح اول بأول، توفر مصادر مياة و كهرباء بكل مجزر.

ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بفتح المجازر الحكومية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أمام جموع المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث ، وتوقيع غرامات علي المخالفين، وكذلك تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالإشتراك مع مباحث والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا