محافظات / اليوم السابع

عرض "أهل الكهف" في سينما الشعب بالعريش خلال عيد الأضحى

شمال سيناء - محمد حسين

السبت، 15 يونيو 2024 12:19 م

أعلنت مديرية الثقافة بشمال سيناء، عن عرض "أهل الكهف" في سينما قصر ثقافة العريش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن مشروع "سينما الشعب" الذي تقدمه الوزارة بأحدث الأفلام بأسعار مخفضة لتحقيق العدالة الثقافية.

وصرح أشرف المشرحاني، رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أن عرض الفيلم سيبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل يوميًا طوال أيام عيد الأضحى، بتذكرة موحدة ومخفضة بقيمة 40 جنيهًا للفرد.

وأوضح المشرحاني أن مشروع "سينما الشعب" هو أحد مشروعات وزارة الثقافة، ويهدف إلى تقديم أحدث الأعمال السينمائية للجمهور بأسعار مخفضة في مواقع قصور الثقافة المنتشرة في المحافظات، خاصة تلك التي تفتقر إلى دور عرض سينمائي، و يتم تنفيذ المشروع تحت إشراف الفنان تامر عبد المنعم المدير التنفيذي للمشروع.

وأشار المشرحاني إلى أن أبطال فيلم "أهل الكهف" هم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين. الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة. ولفت المشرحاني إلى أن فيلم "أهل الكهف" مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم.

تدور أحداث الرواية حول سبعة أشخاص يستيقظون داخل كهف بعد 300 عام من النوم، بعد هروبهم من بطش الملك "ديقيانوس". عند عودتهم إلى المملكة، يكتشفون تغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويواجهون صراعًا مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي رابط بحياتهم السابقة، مما يدفعهم إلى اتخاذ قرار العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا