محافظات / اليوم السابع

"تضامن" الدقهلية تنظم فعاليات لدعم الفئات الأولى بشعار بهجة .. صور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الدقهلية - سارة الباز

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:48 م

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، عن تنظيم فعاليات تحت شعار "بهجة " لدعم الفئات الأولى بالرعاية، تتضمن توزيع وعيديات وملابس جديدة على المواطنين، والأطفال بدور الرعاية والمساجد والساحات.

وتابع "عبد العزيز" تسليم بدل ملابس العيد لجميع الأبناء بدور الرعاية بما فيهم الأقباط بإجمالي مبلغ 850 ألف جنيها، ووجه مديري الإدارات الاجتماعيه بمتابعة خطة ذبح الأضاحي، والتوزيع على الأسر الأولى بالرعاية، والأشخاص الغير قادرين بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة المنتشرة فى أرجاء المحافظة، وحوكمة عملية التوزيع من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم؛ للتأكد من أحقيتهم، وبما يتفق مع المعايير، والقرارات المنظمة في هذا الشأن لإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها في الوقت الذي يدخل الفرحة والسعادة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي إلى منازلهم، مع تفعيل مبادرة "لحد الباب" التي تم إطلاقها منذ عام 2021م.

وفي سياق متصل وجه إدارة الضمان والإغاثة، والهلال الأحمر برفع درجه الاستعداد لفرق الإغاثة؛ للتعامل مع أي حدث طارئ أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، وكذلك فريق التدخل السريع المحلي.

كما وجه مكتب الحج الإدارى بالمديرية  بالتواصل المستمر على مدار الساعة مع مشرفي بعثة حج جمعيات الدقهلية بعد تحركهم من عرفة إلى مزدلفة، وجمع الحصى، ثم التحرك إلى منى، ومن ثم إلى رمي جمرة العقبة الكبرى، والتي تمت بنجاح؛ تنفيذا لتوجيهات أيمن عبد الموجود، رئيس البعثة، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

فريق عمل مبادرة بهجة العيد (1)
فريق عمل مبادرة بهجة العيد 

 

فريق عمل مبادرة بهجة العيد (2)
فريق عمل مبادرة بهجة العيد 

 

فريق عمل مبادرة بهجة العيد (3)
فريق عمل مبادرة بهجة العيد 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا