محافظات / الصباح العربي

محافظ المنيا: تحرير 4437 محضراً مخالفاً خلال حملات تفتيشية على المخابز البلدية...اليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 12:24 مـ   منذ ساعة 5 دقائق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 4437 محضراً تموينياً للمخابز والأسواق بمراكز ومدن المحافظة، خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية بالتنسيق مع مباحث التموين، و مديريات الصحة و الطب البيطرى و جهاز حماية المستهلك وغيرها من الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على الاسواق و المخابز والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة وإنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام. جاء ذلك وفق تقرير مديرية التموين عن الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز خلال شهر يوليو الماضى.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 4437 محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 3474 محضراً ما بين(إنتاج خبز ناقص الوزن- تصرف وتجميع دقيق بلدى مدعم - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات - ادارة مخبز بدون ترخيص ـ اختراق ماكينة خبز - توقف عن الإنتاج دون عذر- شهادة صحية).

وأضاف وكيل الوزارة ، أنه فى مجال الأسواق، تم تحرير 894 محضرا متنوعاً ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر ـ صلاحية ـ بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ غش تجارى ـ سلع مجهولة المصدر- عدم وجود شهادة صحية ـ تجار تموينيين)، وفى مجال المواد البترولية تم تحرير 69 محضرا وضبط 4844 من المواد البترولية بغرض الاتجار بالسوق السوداء.

وفى مجال المخابز السياحية ، تم تحرير 149 محضراً ما بين (نقص وزن ـ عدم وجود شهادة صحية ـ عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود فواتير ـ بيع أزيد من السعر الرسمي)، فضلاً عن مصادرة 6600 كجم من الدقيق البلدي المدعم ، 1950 كيلو من الأرز منتهي الصلاحية ، 1466 كيلو من المكرونة بدون فواتير ، 820 كرتونة مواد غذائية بدون فواتير و 729 علبة عصير منتهية الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا