محافظات / الصباح العربي

محافظ بورسعيد يكرم أوائل والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة بورسعيداليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024 12:56 مـ   منذ 34 دقيقة

اللواء محب حبشي يعرب عن فخره بتكريم هذه النماذج المشرفة للمتفوقين أوائل وأوائل الجمهوريه بالدبلومات الفنية

محافظ بورسعيد يؤكد علي بذل المزيد من الجهد لحصول ابنائنا طلاب الثانوية العامة العام القادم علي مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية

اللواء محب حبشي" اليوم نحصد ثمار اجتهاد وإصرار الطلاب وأسرهم"

محافظ بورسعيد يطالب أولياء الأمور بضرورة ترك الطالب لتحديد مصيره واختيار الكلية دون إجباره مع تقديم المشورة لهم

وكيل "النسبة المئوية العامة للنجاح بمحافظة بورسعيد ٩٣٪

كرم اللواء أركان حرب محب حبشي ،محافظ بورسعيد، خلال احتفالية كبري أقيمت بديوان عام محافظة بورسعيد ، أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة بورسعيد ، بمشاركة أولياء أمور الطلاب الأوائل تكريماً لهم لحرصهم على التفوق والتميز خلال المرحلة الثانوية، جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، و الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والدكتور ياسر علام مدير المنطقة الازهرية وعلي الالفي نقيب المعلمين،و لفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

و بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني ، ثم عقبها تقديم العروض الفنية لفرقة رياض الاطفال بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد والتي نالت إعجاب جميع الحضور.

و خلال كلمته ووجه الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر لمحافظ بورسعيد علي تكريم المتفوقين من أبناء محافظة بورسعيد ،موجها التهنئة للطلاب متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق، موضحا النسبة المئوية العامة للنجاح بمحافظة بورسعيد التي وصلت ل(٩٣٪) ، اما عن النسبة المئوية بالمدارس الحكومية (٩٦٪)، و بالمدارس اللغات (٩٨٪)، و الخاصة (٩٩٪)، مؤكدا علي تحقيق المزيد من التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة .

كما وجه الدكتور ياسر علام مدير المنطقة الأزهرية ببورسعيد، الشكر لمحافظ بورسعيد وقيادات تعليم بورسعيد ، والتهنئة لأوائل الثانوية الأزهرية علي الجهود المبذولة لتحقيق هذا التفوق والنجاح خلال هذا العام الدراسي ،موجها الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقيادات التعليم الازهري علي رعاية أبناء محافظة بورسعيد من الطلاب ،والشكر لأولياء الأمور علي رعاية هولاء الطلاب للوصول بهم لمراتب مرتفعة من العلم ،مؤكدا علي أهمية العلم والتعلم فالعلم هو طريق الإصلاح والنجاح لمصرنا الحبيبه التي تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها.

وخلال كلمته، قدم اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، التهنئة للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية من طلاب التعليم الفني، معربا عن فخرهم بحصول ابناء محافظة بورسعيد على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية بالتعليم الفني، كما هنأ الطلاب الأوائل على مستوى محافظة بورسعيد في الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، مؤكدا علي أهمية بذل المزيد من الجهد لوصول ابنائنا من طلاب الثانوية العامة خلال العام القادم بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية ،متمنيا لهم جميعا دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والمهنية .

و أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته البالغة و مدي فخره بتكريم هذه النماذج المشرفة للمتفوقين من أبناء محافظة بورسعيد ، تحفيزاً لهم على تحقيق مزيد من النجاح والتفوق، مؤكدا أن هذا التفوق كان ثمار الاجتهاد والمصابرة و الطموح و التربية الجيدة،موجها التهنئة لأسر الطلاب التي يقع على عاتقها المهمة الاكبر في تربية وتنشئة هذه النماذج المشرفة، و تكريمهما يأتي في المقام الأول نظراً لدورهم الهام فى الدفع بأبنائهم للتفوق والنجاح .

و أشار اللواء محب حبشي الي الاهتمام بأخلاق الطالب اولا والتربية الجيده قبل التعليم وتنميه الوعي للحفاظ على بيئه نظيفه فهما القواعد الأساسية لبناء الإنسان ، مؤكدا بأن التدريس رسالة وليس مهنه و الشعوب لاتنهض إلا بالاخلاق أولا ثم العلم والمعرفة فهما وسيلة لصنع المجتمع وبناء الأجيال نفسيا وفكريا ليتمكنوا من الارتقاء بامتهم وبناء الوطن .

و تطرق المحافظ للحديث عن أهمية مواجهة الشائعات ، وطالب بتحري الدقة خاصة في الأمور التي تمس المواطن بصفة مباشرة ، إلى جانب رفع الوعي لدى المواطنين لتحسين جودة وحياة المواطنين.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، على الجهود الكبيرة المبذولة التي ساهمت في توفير الأمان والاستقرار و التنمية لمصرنا الحبيبه لتوفير مستقبل أفضل لأبناءنا وتحقيق النجاح والتفوق ،مؤكدا إن تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها .

كما وجه الشكر لكافة القائمين على العملية التعليمية ببورسعيد من المعلمين والمعلمات، على الجهود المثمرة ، و تحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس والتي ساعد في إثراء العملية التعليمية و تنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة.

و طالب المحافظ من أولياء الأمور بضرورة ترك الطالب لتحديد مصيره واختيار الكلية بنفسه دون إجبار مع تقديم المشورة للطالب من الأب أو الأم، حتي يستطيع تحقيق حلمه بتفوق ونجاح،و مواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة .

وفي نهاية الاحتفالية، قدم اللواء محب حبشي، شهادات وميداليات وحافز مادي لكافة الطلبة الأوائل في المرحلة الثانوية بجميع أقسامها تكريماً لهم لحرصهم على التفوق والتميز ووصولهم إلى هذه الدرجات ، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق، واختتم اللقاء بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع جميع الطلاب الأوائل بالثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا