محافظات / الصباح العربي

تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيهااليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 05:11 مـ   منذ 27 دقيقة

أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي مديرية والتجارة الداخلية بالمحافظة، بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز البلدية المدعمة، والتفتيش عليها بشكل دوري للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطن الإسماعيلي، ووصول الدعم الذي تقدمه الدولة لمستحقيه، بجانب مراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخازن بهدف ضبط الأسعار والتأكد من جودة المنتجات وصلاحيتها.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بأشرف المحاسب عبد الحميد حسين مدير ادارة الرقابة التموينيةبالمحافظة، بالتعاون والاشتراك مع مباحث التموين، والمقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، بتنفيذ عدة حملات على المخابز البلدية المدعمة؛ لمتابعة انتظام العمل بها، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، واستغلال كامل الحصة المخصصة لكل مخبز من الدقيق البلدي المدعم على الوجه الذي نص عليه القانون، وكذلك الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية والمخازن.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن، ضبط أحد المخازن وبها كمية تقدر بـ 10 أطنان سكر يتم كتابة تواريخ صلاحية مختلفة بتواريخ لاحقة؛ بهدف الغش والتدليس.

بالإضافة لضبط ثلاثة مخابز لتصرفهم في كمية تقدر بـ 4 أطنان دقيق بلدي مدعم، بما يخالف القانون بهدف التربح الغير مشروع، كما تم ضبط 200 عبوة مياه غازية وبطاطس مصنعة منتهين الصلاحية.

كما أسفرت الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخازن والمخابز البلدية المدعمة، عن تحرير 28 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 15 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 15 محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، 12 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، 9 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرين توقف عن الإنتاج.

وأكد "أكرم" على ضرورة استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية المدعمة بكافة أرجاء المحافظة، لضمان حصول مواطني الإسماعيلية على رغيف خبز بلدي مدعم مطابق للمواصفات، وضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة جودة المنتجات وصلاحيتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا