محافظات / اليوم السابع

خارجية الدنماركى يزور الجانب المصرى من معبر رفح.. صور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رفح - محمد حسين

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 07:36 م

زار "لارس راسموسن"  خارجية مساء اليوم معبر رفح من الجانب المصري.

 

رافقه خلال الزيارة اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ وفريق من الهلال الأحمر المصري.

 

واطلع الوزير الدنماركي خلال زيارته الجهود المصرية فى عمليات توصيل شاحنات المساعدات لغزة أثناء سيرها وتوقفها فى انتظار دور الدخول.

 

وفى تصريحات صحفية له أمام معبر رفح قال انه وصل لهذا المكان لمشاهدة عن قرب لدور الإنساني بالغ الأهمية الذي تقوم به مشيدا بهذا الدور.

 

وسبق وصول وزير خارجية الدنمارك لمعبر رفح زيارته لمقر مخازن الهلال الأحمر اللوجستية بالعريش وفيها يتم استقبال وتجهيز المساعدات التي تصل من دول العالم فى طريقها لغزة وقدمت الدكتوره  امال أمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري عرضا بحركة استقبال وتجميع المساعدات التي تصل لمصر عن طريق مطار العريش  ومسار نقلها لغزة.

 

وكان راسموسن وصل اليوم إلى مطار العريش قادماً من القاهرة يرافقه وفد وطاقم سفارة الدنمارك بالقاهرة.

 

استعرض اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء الجهود التي تبذلها المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية المقدمة لقطاع غزة، وخلال جولته بمعبر رفح اطلع وزير خارجية الدنمارك علي مسار سير المساعدات لغزة من الجانب المصري.

 

وأعرب الوزير "راسموسن" عن تقديره الكبير للجهود المصرية المبذولة في احتواء الموقف الإنساني في قطاع غزة، مشيداً بالدور المصري في إيصال المساعدات، والعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من زيارة جوزيب بوريل، ممثل الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، إلى معبر رفح، حيث عقد مؤتمراً صحفياً. كما قام بزيارة المصابين الفلسطينيين الذين تقدم لهم مصر الرعاية الطبية الكاملة بمستشفى الشيخ زويد، بالإضافة إلى زيارة مقر المساعدات المخصصة لقطاع غزة في وزير خارجية الدنمارك، لارس راسموسن.

معبر رفح
معبر رفح

 

وزير خارجية الدنماركى فى معبر رفح
وزير خارجية الدنماركى فى معبر رفح

 

وزير خارجية الدنماركى يزور الجانب المصرى من معبر رفح
وزير خارجية الدنماركى يزور الجانب المصرى من معبر رفح

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا