محافظات / اليوم السابع

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء قدرات الطلاب والخرجيين" بالزقازيق

الشرقية - حمدى عبد العظيم

الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:39 م

شهدت جامعة الزقازيق على مدار يومى الأربعاء والخميس الموافق 11 من سبتمبر الجاري، 12 من الشهر نفسه انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين lnonov Egypt في دفعته الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، ويُعد برنامجاً متخصصاً في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل والتعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف الدولي ، ود.آية السقا بإدارة المشروعات بجامعة القاهرة وباحثة بوزارة الاتصالات، ومحمد حاتم أحمد منسق تدريب شركة أسبير.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن بناء القدرات يشكل جزءا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع والتي تعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوى أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة والتي تقدم التدريبات المجانية لثقل تلك المواهب ودعمها مادياً، واستكمل سيادته أن الهدف من التدريب دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية والتي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف  خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، أول يومين ( الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة ، ويتم التدريب بنظام hyhrid learning approach ، والأيام الباقية بنظام الأونلاين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا