محافظات / اليوم السابع

محافظ أسيوط يهدى الأيتام وأبناء أسر تكافل وكرامة 200 حقيبة وزى مدرسى

أسيوط - هيثم البدرى

السبت، 14 سبتمبر 2024 11:59 ص

واصل اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، إهداء الحقائب المدرسية لتلاميذ المدارس من الفئات الأكثر احتياجا بالمراكز والمدن والأحياء والقرى استعداداً للعام الدراسي الجديد واستكمالاً للجهود الرامية لتوجيه الدعم لمستحقيه، حيث قام بتسليم 200 حقيبة مدرسية متكاملة وزي مدرسي للتلاميذ الأيتام وغير القادرين مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بمناسبة قرب العام الدراسي 2024/2025.

جاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل ، والشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ،ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من المتطوعين وفرق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي.

وسلم محافظ أسيوط 200 شنطة مدرسية متكاملة بجميع المستلزمات والأدوات الدراسية وزي مدرسي عبارة عن (تيشرت – بنطلون - كوتشي) لـ 200 طالب من المراحل التعليمية المختلفة.

وأكد أبوالنصر، أن المحافظة حريصة على التعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية النشطة من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير أقصى رعاية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كافة المجالات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية السياسية الهادفة إلى توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز الحماية الاجتماعية لافتاً إلى ضرورة والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة التنفيذية في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة متطلبات الحياة، بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين.

وعبر التلاميذ عن سعادتهم إزاء اهتمام محافظ الإقليم ودعمهم للاستمرار في التعليم وإكمال مراحلهم الدراسية، والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر في ربوع المحافظة بالإضافة إلى دور المحافظ في المزيد من الأعمال الإنسانية الأخرى بكافة أنحاء المحافظة بشكل دوري ومستمر.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصاً على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية في إطار خطة الدولة وبرامج الحماية الإجتماعية التي تهدف إلى تخفيف العبء عن تلك الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى حرمانهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

الجدير بالذكر أن الجمعيات المشاركة حسب مديرية التضامن الإجتماعى بأسيوط هي: جمعية الأورمان وجمعية سيدات الأعمال بأسيوط والجمعية الخيرية بأبنوب وجمعية الصفا والمروة بأسيوط وجمعية الثقافة الاسلامية ببنى غالب وجمعية رعاية الأيتام بأبنوب ومؤسسة خالد زاخر بديروط، وجمعية عملية الابتسامة بأسيوط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا