محافظات / الصباح العربي

محافظ المنيا : مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية فى منظومة...اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 12:47 مـ   منذ 43 دقيقة

في إطار خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية لمواقف السيارات ، أصدر اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، توجيهاته بإزالة كافة الاشغالات والمعوقات من داخل موقف النقل الجماعى بمغاغة والمنطقة المحيطة به ، تمهيدًا لتحويله إلى مجمع مواقف متطور لخدمة حركة نقل الركاب بمركز مغاغة على مساحة تقدر بنحو 15 ألف متر مربع، فى خطوة من شأنها إحداث طفرة نوعية فى منظومة النقل الجماعي وتسهيل حركة المركبات بين المدن والمراكز .

كان اللواء كدوانى قد تلقى خلال زياراته الميدانية المتكررة لمركز مغاغة ، شكوى عدد كبير من المواطنين بتردى حالة موقف السيارات، مناشدين سيادته بالتدخل لحل المشكلة بشكل نهائى ، وعلى الفور وجه المحافظ بالبدء فى تنفيذ مشروع متكامل يتم بموجبه تحويل الموقف إلى مجمع مواقف مزود بكافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخدمة أهالى مركز مغاغة والقرى التابعة له .

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، توجه اللواء محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة يرافقه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة إلى موقف السيارات للبدء فى إزالة جميع المعوقات ورفع الإشغالات، على رأس حملة ضمت 20 سيارة قلاب لتنظيف الموقع وتمهيده واسترداد قطعة أرض تابعة للموقف غير مستغلة كانت تحتوي على كميات كبيرة من الخردة والمخلفات، وذلك استعدادا لاستكمال خطة التوسعة والتجهيزات اللازمة للمشروع .

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتحديث مواقف المحافظة، و تحسين حركة النقل الجماعي وتقديم خدمة مريحة وآمنة للمواطنين، بالإضافة إلى القضاء على أى مظاهر عشوائية لمواقف السيارات، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل داخل المحافظة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا