محافظات / اليوم السابع

صحة الدقهلية: الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية

الدقهلية - سارة الباز

الأحد، 20 أكتوبر 2024 01:22 م

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل والسكان بالدقهلية، عن توقيع الكشف على 1806 مرضى، وذلك ضمن فعاليات قافلتين علاجتين خلال الأسبوع الماضى فى قرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر، وأخرى  فى أبو جلال التابعة لمركز شربين.

وأضاف وكيل الوزارة، أن هذه القوافل العلاجية المجانية تُنظم بشكل أسبوعي في إطار حرص مديرية الصحة بالمحافظة بالتزامن مع انطلاق مبادرة "بداية جديدة لتنمية الإنسان" على توسيع عدد القوافل الطبية بالمناطق النائية والمحرومة.

وصرحت الدكتورة علياء أبو السعود، منسق عام القوافل بأن فعاليات القافلة الأولى بـ"ميت يعيش" قد تضمنت إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط، والسكر لـ157 حالة، وفحص 49 حالة بالأشعة والسونار، بالإضافة إلى إجراء 181 تحليلًا بمعمل الدم و الطفيليات.

فيما شهدت قافلة  أبو جلال توقيع الكشف على 962 مريضاً، من بينهم 155 حالة باطنة، و 126 أطفال، و 159 حالة عظام، و 75 أنف وأذن، علاوة على تحويل 9 حالات للمستشفيات، واستصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا