محافظات / اليوم السابع

جامعة سوهاج تشارك فى ورشة تدريبية حول مناهضة العنف ضد المرأة بأسيوط.. صور

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

سوهاج ـ محمود مقبول

الأحد، 20 أكتوبر 2024 12:26 م

شاركت جامعة سوهاج في ورشة عمل عن تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، ضمن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، ونظم هذه الورشة المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، واستهدفت جامعات جنوب الصعيد، واستمرت على مدار يومين.

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم تطوير ملف المرأة ودمجها وتمكينها على كل المستويات. وأشار إلى أن أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تسلط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية وطرق التصدي لها، حيث تعد المرأة، وخاصة الفتاة الجامعية، ضمن أولويات مؤسسات الدولة المصرية، حفاظًا على كيان الأسرة المصرية ودورها الحيوي في بناء الوطن.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، أن المجتمع الجامعي بسوهاج يضم فريقًا متكاملًا من عضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملات والطالبات، مما يسهم في تحقيق التوازن الإيجابي في الحياة الأسرية والعملية. كما استعرضت الورشة العديد من المحاور، منها الدور الحيوي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعة، والتي تسهم في إبراز الصورة الذهنية الإيجابية لدور المرأة.

وأشارت الدكتورة عبير محمود، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، إلى أن الورشة تناولت دور الوحدات في التنظيم مع منظمات المجتمع المدني لحماية المرأة من جميع أشكال العنف المعنوي واللفظي والمادي والتكنولوجي. وذكرت أن تمثيل جامعة سوهاج يأتي في إطار أهداف الاستراتيجية الوطنية للدولة وتفعيلًا لأهداف المبادرة الرئاسية.

جدير بالذكر، أن فريق جامعة سوهاج ضم الدكتورة زينب محمود أحمد ممثلة عن كلية التربية النوعية، والدكتور عبد العليم دسوقي ممثلًا عن كلية الزراعة، والدكتور طارق زكي موسى ممثلًا عن كلية الآداب.

جامعة سوهاج بالفاعلية فى أسيوط
جامعة سوهاج بالفاعلية فى أسيوط

 

جانب من الورشة
جانب من الورشة

 

ضمن مبادرة بداية
ضمن مبادرة بداية

 

فريق سوهاج المشارك
فريق سوهاج المشارك

 

ورشة العمل
ورشة العمل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا