محافظات / اليوم السابع

فحص 7 آلاف طفل ضمن مبادرة "الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع" بالدقهلية

الدقهلية - سارة الباز

الأحد، 20 أكتوبر 2024 08:09 م

استعرض الدكتور تامر مدكور، وكيل في الدقهلية، فى بيان له اليوم أنشطة  إدارة رعاية الأمومة والطفولة خلال سبتمبر الماضى تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى، وكيل المديرية للطب الوقائى.

وأوضح وكيل الوزارة أن عدد الأطفال المفحوصين للغدة الدرقية قد بلغ 8366 طفلا، في حين وصل عدد  الذين تم فحصهم ضمن مبادرة الأمراض الوراثية إلى ما يقارب من 962 حالة، علاوة على 7246 طفلاً ضمن  مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع.

وأضاف "مدكور" أنه فى إطار المبادرة الرئاسية لراغبي الزواج فقد بلغ عدد الشهادات المصدرة نحو 11195 شهادة، كما تم فحص 1278 سيدة حامل بمبادرة صحة الأم والجنين.

وأكدت الدكتورة إيمان سلامة، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة عن أنه قد جرى تنظيم عدة دورات تدريبية عن الكشف المبكر للأمراض المسببة للإعاقة، ودورات عن خدمات تكامل رعاية الأمومة والطفولة بالدمج مع الصحة الإنجابية.

وفيما يتعلق بصرف الألبان الصناعية المدعمة أوضحت أنه قد تم صرف نيوكيت جونيور 91، ونيوكيت اينفنت 313، ونيوكيت سينيو 210،  وpku 2  عدد 8.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا