محافظات / اليوم السابع

بدء احتفالات الطرق الصوفية بالمولد الدسوقى فى كفر الشيخ الجمعة المقبل

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كفر الشيخ- محمد سليمان

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 07:30 ص

تستعد مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لاستقبال عدد كبير من الطرق الصوفية والمترددين على مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية موعد بدء احتفالات مولد الشيخ إبراهيم الدسوقي في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأوضحت مشيخة الطرق الصوفية، أنه احتفالات مولد إبراهيم الدسوقي تقام في ميدان وساحة المسجد بمدينة دسوق، وذلك بداية من يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر، وتقرر أن تكون الليلة الختامية للاحتفالات يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، حيث يشمل هذا الحدث تنوعًا من النشاطات الروحية والثقافية التي تعبر عن تقاليد وقيم الطريقة الصوفية.

 

ومن المتوقع أن تشهد مدينة دسوق خلال هذه الفترة تجمعات كبيرة من الزوار والمشاركين من مختلف المحافظات، وكذلك من العديد من الدول العربية، وستكون الفعاليات مليئة بالعروض الدينية والفنون التراثية التي تعكس البهجة على الحضور من الفاعليات التي سيتم وتنظيمها، حيث يتم تنظيم العديد من الاحتفالات المتنوعة من إنشاد ديني وغيرها من الأنشطة الدينية.

المسجد عقب ترميمه (1)
المسجد عقب ترميمه (1)

 

المسجدعقب تجديده وترميم الاعمدة
المسجدعقب تجديده وترميم الاعمدة

 

ضريح الدسوقي
ضريح الدسوقي

 

مسجد العارف بالله الدسوقي
مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا