محافظات / اليوم السابع

الأوراق المطلوبة لدفع المصروفات للطلاب غير القادرين بجامعة الإسكندرية

الإسكندرية أسماء على بدر

الخميس، 17 أكتوبر 2024 07:00 ص

اعلنت جامعة الإسكندرية عن الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب غير القادرين عن دفع المصروفات الدراسية وذلك بجميع كليات الجامعة وتقديمها إلى رعاية الشباب.

1- اجتماعى من الشؤون الاجتماعية التابع له سكن الطالب ويتم تقديمه بداية كل عام دراسى لقسم رعاية الشباب بالكلية.

2- بيان دخل الأسرة مرتب- معاش – خلافه سواء للأب والأم.

3- برنت تأمينات للأب والأم فى حالة عدم وجود دخل ثابت أو بيان أنه غير مؤمن عليه (عدم استخراج برنت تامينات للأم لو البطاقة مكتوب بها لا تعمل أو ربة أسرة).

4- صورة من بطاقة الرقم القومى للطالب والوالد والوالدة والإخوة والأخوات أو بيان قيد للتعليم للأخوة.

5- الطلاب غير المقمين بالإسكندرية عليهم إحضار شهادة حيازة زراعية.

6-فى حالة وفاة عائل الأسرة يرفق صورة من شهادة الوفاة.

7- فى حالة انفصال الأب والأم يرفق صوره من قسيمة الطلاق وعلى الأم إحضار (بيان نفقه من عدمه) من بنك ناصر الاجتماعى من المنشية بالإسكندرية لو أن الطالب يعيش معها.

8- يتم عرض الأوراق التى يقدمها الطالب على لجنة صندوق التكافل الاجتماعى والتى تقرر مدى استحقاق الطالب للدعم المطلوب.

9- على الطالب متابعة قسم رعاية الشباب فى نهاية الفصل الدراسى لمعرفة هل تم قبول طلبه من عدمه ويشترط اجتباز نجاح الطالب فى المستوى وعدم تعدى دخل الأسرة الحد المطلوب.

 10- فى حالة وفاة الأب أو العائل الوحيد للأسرة (الأم أو الجد) أثناء الدراسة للطالب وهو مقيد بالكلية يتقدم بطلب لصرف إعانة كوارث من قسم رعاية الشباب.

11- فى حالة وفاة الطالب نفسه عائل الأسرة بصرف مصاريف جنازة على أن يتم تقديم البحث كل عام دراسى ويتقدم به أى طالب غير قادر على دفع وسداد الرسوم الدراسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا