محافظات / اليوم السابع

رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون

الدقهلية - سارة الباز

الخميس، 17 أكتوبر 2024 06:22 م

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور محمد الشعيبى، رئيس جامعة تعز اليمنية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والاطمئنان على أحوال طلاب جامعة تعز الوافدين بجامعة المنصورة، وبحث زيادة الدارسين بالجامعة فى مراحل الدراسات العليا.

حضر اللقاء نواب المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة: الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح، الدكتورة علياء مكية، مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين، محمد النجار، مدير مكتب الوافدين.

ورحب الدكتور شريف خاطر، برئيس جامعة تعز باليمن، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بطلابها الوافدين وتقدم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية لهم، مؤكدًا على أن هناك تعاون مثمر بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتنسيق وتواصل مستمر مع الملحقية الثقافية لجمهورية اليمن بالقاهرة.

وأكد على حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين فى مختلف الكليات والتخصصات، وسعيها الدائم لأن تكون وجهة للطلاب الوافدين نظرًا لما تتميز به من تنوع التخصصات، وتقديم تعليمية بنظام الساعات المعتمدة وفقًا للمعايير الدولية، وتميز الجامعة وترتيبها المتقدم فى التصنيفات الدولية.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة قد حصلت على الاعتماد المؤسسى كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، وتسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة مستوى الخريج، وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين فى كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلى الإقليمى والدولي.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد الشعيبى بتميز جامعة المنصورة، مؤكدا على كونها منارة علمية فى والوطن العربى بأكمله، وبجهود إدارة جامعة المنصورة فى رعاية الطلاب اليمنيين وتذليل العقبات.

وفى ختام الزيارة عقد الدكتور محمد الشعيبى لقاء مع طلاب جامعة تعز الدراسين بمختلف الكليات، بحضور مديرى إدارات الطلاب الوافدين، وعبر الطلاب خلال اللقاء عن اعتزازهم، وفخرهم بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة، والتى تحظى بسمعة عالمية، وتقديم الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس، وتم الإستماع إلى مشكلاتهم، واستفساراتهم، والمعوقات التى يواجهونها أثناء دراستهم بالجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا