العاب / سعودي جيمر

أفضل تسجيل الألعاب – الجزء الثالث والأخير

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نستكمل مقالتنا:

8- WonderShare DemoCreator

ias

WonderShare DemoCreator، الذي قد تكون رأيت إعلاناته أو رعاياته على الإنترنت، كان مفاجأة إيجابية إذ لم يكن يُتَوَقَّع منه الكثير. التطبيق ليس فقط لتسجيل الفيديو، بل يحتوي أيضًا على محرر مدمج.

جزء تسجيل الفيديو في WonderShare DemoCreator بسيط جدًّا، لكنه يقوم بالعمل بشكل جيد للغاية. كان واحدًا من القلائل الذين تمكنوا من تسجيل فيديو بسلاسة حتى على جهاز لابتوب بدون بطاقة رسوميات مستقلة، حيث اختار التطبيق خيار الترميز المناسب (encoding option) *، وهو أمر إيجابي. التطبيق سهل الاستخدام، حيث يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد تسجيله، واختيار ما إذا كنت تريد إدراج بث من الويب، وضبط إعدادات الصوت من النظام والميكروفون، ثم بدء التسجيل.

الواجهة المستخدمَة في التطبيق تبدو حديثة وودية، وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق محرر فيديو مدمج يمكنك من خلاله قص وتقسيم المقاطع، وإضافة فيديوهات سابقة باستخدام واجهة متعددة المسارات، وإضافة تأثيرات وملصقات متنوعة. قد لا تحتاج إلى كل هذه الخيارات، ولكن من الجيد وجودها إذا كنت ترغب في استخدامها.

رغم كل هذه الميزات، WonderShare DemoCreator هو برنامج مدفوع، ويجب عليك الدفع لإزالة العلامة المائية وأيضًا لتسجيل مقاطع أطول من 10 دقائق دون تعديل. تشمل الخطة المدفوعة أيضًا ميزات مثل تحويل النص إلى كلام بلا حدود وأدوات تحرير متقدمة.

* الترميز (بالإنجليزية: Encoding) هو عملية تحويل البيانات من شكل إلى آخر بحيث تكون مناسبة للتخزين أو النقل أو المعالجة. في سياق الفيديو والصوت، يعني الترميز تحويل محتوى الفيديو أو الصوت الخام إلى مضغوط يسهل التعامل معه، مثل H.264 أو MP3، بحيث يتم تقليل حجم الملف مع الحفاظ على جودة مقبولة.

9- Medal

Medal هو أداة لتسجيل الفيديو مُصَمَّمة خصيصًا للاعبين، لكنها ليست موجهة بالضرورة لصناع المحتوى المحترفين. يركز التطبيق بشكل كبير على ميزاته الاجتماعية، حيث يمكنك من خلاله تصفح المقاطع الشعبية التي يشاركها مستخدمو Medal الآخرون، وكذلك مشاركة مقاطعك الخاصة مع العالم. كما يحتوي التطبيق على ميزة الدردشة التي تتيح لك التحدث مع الأشخاص الذين يلعبون نفس الألعاب التي تلعبها.

طريقة التسجيل في Medal مثيرة للاهتمام. بشكل افتراضي، يمكنك اختيار تسجيل كامل جلسة اللعب (حيث يكتشف Medal ذلك تلقائيًّا عند بدء اللعبة)، أو تفعيل وضع التسجيل ليحفظ آخر لحظات اللعبة فقط عندما تضغط على زر التسجيل، حتى لا تفوّت اللحظات المهمة التي قد تكون غير متوقعة. كما يوجد خيار لبدء التسجيل يدويًّا، لكن قد يكون من الصعب معرفة كيفية تفعيله في البداية.

ورغم ذلك، يقوم Medal بعمله بشكل جيد ويتميز عن غيره بما يقدمه. بالإضافة إلى الميزات الاجتماعية، يحتوي التطبيق أيضًا على محرر فيديو مدمج يسمح لك بإنشاء مقاطع من جلسات اللعب الطويلة وإضافة تأثيرات مرحة ومناسبة للـmemes، مما يجعل الفيديوهات مثالية للمشاركة.

التطبيق مجاني للاستخدام، لكنه يقدم اشتراكًا مدفوعًا يمنحك مساحة تخزين سحابية غير محدودة لتسجيلاتك، وإمكانية مشاركة مقاطع فيديو تصل إلى 10 دقائق بجودة 4K، إلى جانب ميزات إضافية أخرى.

10- ShareX

على الرغم من أن ShareX ليس مخصصًا لتسجيل الألعاب، إلا أنه يؤدي هذه المهمة بشكل جيد نسبيًّا. ShareX هو أداة شائعة لالتقاط لقطات وتسجيل الشاشة، ويوفر العديد من الخيارات، بما في ذلك القدرة على الصور والتسجيلات بسهولة لمشاركتها.

لا يحتوي ShareX على ميزات معقدة مثل إضافة كاميرا ويب إلى تسجيل الألعاب، وبشكل افتراضي لا يسجل الصوت، ولكن يمكنك تثبيت مكون إضافي لتسجيل الصوت إذا كنت ترغب في ذلك. من بين العيوب الأخرى أنه لا يحتوي على ميزة مخصصة لتسجيل الألعاب، وقد لا يعمل بشكل جيد مع كل لعبة، لكنه نجح في الاختبار وتمكن من تسجيل فيديو سلس حتى على جهاز لابتوب بدون بطاقة رسوميات مستقلة.

في ، ShareX ليس الخيار الأول الذي يُنصح به للاعبين، لكنه أداة جيدة لتسجيل الشاشة ولقطات الشاشة إذا كنت بحاجة إلى شيء بسيط وفعال.

الملخص والنصائح لتسجيل الألعاب:

جميع الأدوات التي ذُكرت هي خيارات جيدة، لكن لا يمكن إنكار أن OBS Studio هو الأفضل بينها. يدعم OBS جميع أنواع المدخلات ولديه أدوات متقدمة، قد لا تحتاج إلى كل هذه الميزات، لكنها مفيدة إذا كنت ترغب في إنتاج محتوى عالي الجودة.

من المهم أن تدرك أن تسجيل الشاشة يُشكل عبئًا على جهازك، خاصةً إذا كنت تلعب الألعاب في نفس الوقت. إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر مُخصَّص للألعاب، فلن تواجه مشاكل، ولكن حتى الأجهزة المحمولة الراقية قد تواجه صعوبة إذا لم تكن تحتوي على بطاقة رسوميات مستقلة. تقدم خيارات مثل OBS Studio جودة تسجيل جيدة حتى عند استخدام وحدة معالجة رسومات مدمجة، لكن بالنسبة لبعض البرامج الأخرى، قد تحتاج إلى ضبط خيارات الترميز encoding options لتحسين الأداء.

وأخيرًا، إذا كنت ترغب في تسجيل صوتك، فمن الأفضل أن تحصل على ميكروفون خاص بالألعاب، وستحتاج إلى بطاقة التقاط فيديو (capture card) لتسجيل الألعاب من أجهزة الكونسول. بعد ذلك، ستكون جاهزًا لتسجيل مقاطع لعب رائعة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا