عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

والإمارات تعلنان التأثر بالخلل التقني الذي يشهده العالم

الأبـرز 19 تموز/يوليو 2024
Ratings (0)
السعودية والإمارات تعلنان التأثر بالخلل التقني الذي يشهده العالم

والإمارات تعلنان التأثر بالخلل التقني الذي يشهده العالم


(الوفاق نيوز): أعلنت شركة طيران "ناس" السعودية، اليوم الجمعة، عن تأثر عملياتها بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات.

وجاء في بيان صادر عن شركة الطيران على منصة "إكس": "تنوه شركة طيران "ناس" عن تأثر عملياتها بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطء الخدمات في الموقع الإلكتروني وتطبيق الجوال".

 

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الجمعة، أن الخلل التقني العالمي أثر على بعض أنظمتها الإلكترونية، ونصحت المستخدمين بتجنب أي معاملات حتى يتم حل المشكلة.

وفي نفس السياق، ذكر مطار دبي الدولي أن العمل عاد إلى طبيعته بعد خلل تقني عالمي أثر على خدمة التصديقات للمسافرين عبر بعض شركات الطيران.

من جانبه، أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة ، أنه لا وجود لأي مؤشرات لاختراقات أو هجمات سيبرانية حاليا على إثر الخلل التقني العالمي في تحديث برمجيات CrowdStrike والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم.

وأوصى مجلس الأمن السيبراني، في بيان له، بأخذ الحيطة والحذر تفاديا للوقوع ضحية للمخترقين الذين قد يستغلون هذا الخلل التقني سيبرانيا، مؤكدا أنه جار التعامل مع الخلل التقني العالمي بالتعاون مع الشركاء من الجهات الرسمية والعالمية.

وأهاب المجلس بجميع أفراد المجتمع استياق المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا