حوادث / الصباح العربي

تجديد حبس عريس الدقهلية بطل الخطف المزيفاليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024 05:10 مـ   منذ 25 دقيقة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة منية النصر بالدقلهية، تجديد حبس اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية، و3 شركائه، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء حسام عبد العزيز، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتداول مقطع يظهر تعرض عريس للاختطاف من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، بعد انتهاء حفل زفافه.

أظهر مقطع الفيديو المتداول وقوف العروسين وأسرتيهما والمدعوين أمام قاعة الأفراح بعد انتهاء الحفل، وأثناء مساعدة العريس عروسه في استقلال سيارة الزفة، جاءت سيارة أخرى بيضاء اللون، وتم جذبه داخلها، وفرت هاربة.

وبفحص مقطع الفيديو المتداول، تبين أن العريس يدعى أحمد جمال، يبلغ من العمر 31 عامًا، نقاش مقيم بعزبة حماده التابعة لمركز دكرنس، وزوجته تدعىأمل البدراوي محمد أحمد، 18 سنة، ربة منزل، حيث أنشأ الزوجين قناة على اليوتيوب، وبثا عليها مقطع الفيديو الذي ادعى فيه تعرضه للاختطاف.

وبعد ساعات، ظهر العريس في مقطع آخر أكد خلاله أن ما حدث مُزحة ومقلب متفق عليه مع أصدقائه، وأسرته لم تكن تعلم به، وتم الإعداد لتنفيذ المشهد التمثيلي لتحقيق مشاهدات على قناته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من ضبط الزوجين و5 آخرين، والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، والتي أمرت بإخلاء سبيل الزوجة وشقيقتي العريس، وتجديد حبسه وزوج شقيقته وصديقيه على ذمة التحقيقات.

ويواجه المتهين تهم نشر فيديوهات وشائعات كاذبة مصطنعة تسببت في إثارة الفتنة في السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق ضرر بالصالح العام، وإذاعة شائعات كاذبة تسببت في تعكير السلم العام وإحداث حالة من الفزع، واستخدام تقنية في نشر الشائعات والمعلومات الكاذبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا