حوادث / الطريق

ضبط عصابة التزييف بـ100 ألف دولار داخل كيس أسوداليوم الإثنين، 30 سبتمبر 2024 04:29 مـ

قرر حسام الوكيل وكيل نيابة قسم المنيا تحت إشراف المستشار أحمد قورة رئيس النيابة بحبس محمد علاء عبده سنوسي وناصر ضيف الله ابراهيم وعمار نزالي شتيوي ومحمد عارف محمد منوفي 4 أيام وتوجيه تهم تقليد عملات اجنبيه وكان ذلك بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تقليد الدولار .

تداول عملات أجنبيه متداولة قانونا في جمهورية العربية وكان ذلك بتكوين تشكيل عصابي.

تلقى اللواء مجدي سالم مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود معلومة سرية عن قيام ثلاثة اشخاص بالاتجار بالعملات الأجنبية المزيفة وأنهم على موعد لتسليم أحد عملائهم مبلغ من تلك العملات المزيفة بناحية كورنيش النيل.


أكدت التحريات الأولية التي أشرف عليها اللواء حاتم ربيع مدير المباحث بأن أفراد التشكيل العصابي يعتزمون ترويج مبلغ مالي كبير من العملات الأجنبية. ويعملون في مجال سمسارة العقارات ولهم أسماء شهره وحركيه" محمد علاء شهرته محمد الطيب مروان الطيب فارس" بقصد تضليل رجال الأمن وضحاياهم.
وأضافت التحريات بأنهم متواجدين بشارع الحرية كورنيش النيل قبلي مدينة المنيا لبيع تلك العملات المزورة فتم نصب عدة أكمنة متحركة وثابتة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وتم ضبط المتهمين وهم:


محمد علاء عبده سنوسي 34سنة مقيم مدينة المنيا وشهرته محمد الطيب ناصر ضيف الله ابراهيم 56 سنة مقيم مركز المنيا عمار نزالي شتيوي 55 سنة مقيمان مركز مطاي وبحوزتهم 3 هواتف و كيس كبير الحجم أسود اللون بداخله 100 ألف دولار فئة المائة دولار أمريكي يشتبه في كونها عملات مزيفة بقصد تسويقها وترويجها والاتجار بها وبيعها لتجار الآثار لتحقيق أرباح مالية.


واعترف أفراد التشكيل العصابي بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها ويستخدمون المبالغ المزورة في النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بشراء الآثار والاتجار بها واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي الثراء السريع في مجال الاتجار في الاثار المقلدة والصحيحة مقابل حصولهم علي مبالغ مالية صحيحة من جراء وقائع النصب واقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهم.


وأرشد المتهمين رجال الأمن عن مكان تواجد شريكهم الرابع محمد عارف محمد منوفي 24 سنة مقيم محافظة قنا وهو من يقوم بتقليد العملات الأجنبية المزيفة وارسالها لهم لترويجها وتم مداهمة مسكنه وضبطه وعثر بمسكنه علي أدوات طباعة لاب توب .أ حبار أوراق تصوير بيضاء سلاح أبيض و130 ألف دولار مقلدة.
تبين من خلال الكشف الجنائي عن المتهمين بأن المتهم الأول سبق ضبطه و اتهامه في العديد من القضايا آخرهم القضية رقم 748 إداري القسم لسنة2013/ برقم 28001 بتهمة قتل عمد.


حرر محضر بالواقعة وأصدرت النيابة قرارها المتقدم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا