فن / صحيفة اليوم

استعداداً لعيد الأضحى.. تنظيم سوق الأنعام بالأحساء وحملات رقابة وتوعية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد الدكتور ياسر الزيد، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، جاهزية واستعداد سوق الأنعام المركزي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع توفر أصناف المواشي المحلية والمستوردة، والتي منها البلدي النعيمي والنجدي والحري وكذلك السوداني.
وأشار "الزيد" إلى تشكيل فرق رقابية ميدانية لمراقبة السوق وضمان الأنظمة، بالإضافة إلى تنفيذ حملة رقابية سابقة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، أسفرت عن إزالة 17 تعدي في الموقع وكذلك رصد عدد من المخالفات والانذارات للمخالفين.
وأوضح الزيد أن سوق الأنعام المركزي، الذي يمتد على مساحة مليونين متر مربع، يشمل حظائر للأغنام والإبل ومحلات للأعلاف وعيادة بيطرية وصيدليات بيطرية، وقد خضع لعدة مراحل تطويرية شملت إعداد ساحة خاصة بأرض مواشي الأغنام وساحة خاصة بإقامة المزاد وتم عمل صيانة لجميع المرافق الخدمية شمل الجامع ودورات المياه.

تنظيم سوق الأنعام بالأحساء وحملات رقابة وتوعية

حملة أضحيتي


كما أشار الزيد إلى تنفيذ حملة توعوية بعنوان ”أضحيتي“ للتعريف بالشروط الصحية لاختيار الأضحية، لافتا إلى قرار مجلس الوزراء بتحمل الدولة للرسوم الجمركية على استيراد المواشي الحية، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه المبادرة.
وأكد الزيد وجود خطة شاملة لتطوير أسواق النفع العام والمسالخ في المنطقة، مشيراً إلى أن سوق الأنعام المركزي بالأحساء يحظى باهتمام كبير كونه السوق الرئيسي في المحافظة وأن هناك جهود كبيره تبذل من قبل المختصين من أجل تطوير الخدمات المقدمة لمستفيدي ورواد السوق من مواطنين ومقيمين..
وفيما يخص المسالخ، أكد الزيد جاهزية المسالخ الثلاث الرئيسية في الأحساء «المسلخ المركزي ومسلخ مدينة العيون ومسلخ مدينة العمران» لاستقبال المستفيدين خلال عيد الأضحى، مع تخصيص صالة انتظار وفحص ظاهري للحيوانات قبل الذبح وتخصيص مسارات متعددة لتقليص وقت الانتظار، بالإضافة إلى خطوط خاصة للجمعيات الخيرية والمتعهدين، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حركة السير.

​​​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا