فن / صحيفة اليوم

إجازة تعويضية وراتب شهر.. مكافئات "الصحة" للمشاركين في الحج 

  • 1/2
  • 2/2

حرصت وزارة الصحة على القيام بكامل واجباتها ومسؤولياتها نحو توفير العناية الصحية الحجاج بيت الله الحرام والمواطنين وتوفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لهم على المستوى الذي تسعى لتحقيقه حكومة خادم الحرمين الشريفين.
الأمر الذي تطلب تجنيد كامل الطاقات البشرية للتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية الموسمية في المشاعر المقدسة وتعزيز المستشفيات والمراكز الصحية القائمة بالعاصمة المقدسة. - صرف مستحقات الموظفين المشاركين بحج عام ١٤٤٥هـ.
- صرف راتب شهر اساسي كمكافأة لجميع المشاركين في الحج داخل المشاعر المقدسة.
- زيادة مبلغ اعاشة العاملين بالمشاعر المقدسة من 500 إلى 700 ريال.
- إجازة تعويضية 7 أيام للعاملين المكلفين من خارج منطقة مكة المكرمة. This is a Twitter Status— منسوبي (@e_mohcom) https://twitter.com/e_mohcom/status/1802346533951562090?ref_src=twsrc%5Etfw

مكافئات المشاركين في الحج

وحيث أن أعمال الحج تتطلب من جميع العاملين بالوحدات الصحية في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة (عرفات - مزدلفة - منى) العمل على مدار الساعة يوميا على أن يتم توزيع الكوادر البشرية على فرقتين تعمل كل فرقة بمعدل التلي عشرة ساعة بالتناوب خلال فترة موسم الحج ، فتقرر ما يلي بناء قرار الصحة:
- انتداب الموظفين والمستخدمين والعمال المشاركين في اعمال الحج لعام 1445هـ من خارج العاصمة المقدسة من موظفي ديوان الوزارة وغيرها من مرافق الوزارة الأخرى والمدرجة أسماؤهم في برنامج القوى العاملة بالحج للمدد المحددة لهم بالبرنامج
- يصرف راتب شهر اساسي كمكافاة لجميع المشاركين في الحج من داخل العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة (عرفات مزدلفة - منى) والمدرجة أسماؤهم في برنامج القوى العاملة بالحج وفقا لقرار مجلس الوزراء الموفر رقم (179) مقابل عملهم خلال الفترة من 1445/11/2 هـ إلى نهاية 1445/12/20هـ على أن يمنع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج الإشرافية صلاحية تمديد قارة تكليف المنتدبين بالمشاعر المقدسة والعاصمة المقدمة حسب حاجة العمل وفي أضيق الحدود الممكنة
- يصرف (بدل) إعاشة مقدارها سبعمائة وخمسون ريال لكل من يشارك فعلاً في أعمال الحج من العاملين بمديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة والإدارات التابعة لها والعاملين مع الاجهزة الحكومية وفرق الطوارئ، ويصرف هذا البدل وفق الضوابط التالية
  • أن يكون المبلغ المصروف عن بدل الاعاشة شاملاً للإعاشة طيلة فترة موسم الحج
  • عدام الجمع بين تأمين الإعاشة عيناً وبين صرف المبلغ النقدي
  • أن يتوفر اعتماد مالي لذلك في ميزانية الوزارة

- تصرف إعاشة نقدية بواقع سبعمائة وخمسون ريالًا لجميع المشاركين في أعمال الحج بمنطقة المشاعر المقدسة والذين يعملون بالمراكز الصحية بمشعر (عرفات - مزدلفة - منى - مراكز منشأة الحمرات) وذلك عن جميع الأيام المحددة للإعاشة من 1445/12/5هـ إلى 1445/12/15هـ.
- يتقيد المرشحين للمشاركة في موسم الحج العام 1445هـ بالعمل في المواقع والمواعيد المحددة لهم برنامج القوى العاملة بالحج وتحسب نفقات التدايم من تاريخ مباشرتيهم العمل إلى تاريخ انتهاء عملهم الفعلي.
- تصرف المكافات للعاملين وبدل الانتداب للمشاركين في أعمال الحج لعام 1445هـ بعد انتهاء فترات تكليفهم وتقديم شهادة المشاركة الصادرة من لجنة القوى العاملة بالحج
- يتم احتساب ساعات العمل الزائدة عن ساعات العمل الرسمية التي تقتضيها حاجة العمل الفعلية للعاملين في المرافق الصحية المشاركين في أعمال الحج لهذا العام من منسوبي صحة العاصمة المقدسة والمدرجة أسماؤهم في برنامج القوى العاملة بالحج لهذا العام.
ويصرف لهم مكافأة عمل إضافي حسب ما ورد بلائحة الحقوق والمزايا المالية واللائحة التنفيذية للموارد البشرية في وزارة الموارد البشرية ولائحة تنظيم العمل بإدارات الموارد البشرية بالمدن الطبية ولائحة تنظيم العمل البرامج التشغيل الذاتي بما في ذلك أيام العطل الرسمية والاسبوعية.
أما بالنسبة للمكلفين من العاملين من خارج العاصمة المقدسة فيتم تعويضهم عن الساعات الزائدة بإجازة تعويضية لمدة سبعة أيام عمل فعلية، وتقوم جهة عمل الموظف بتحديد وقت تمتع الموظف بتلك الإجازة مجتمعة أو متفرقة حسب طلبه على أن يتم التمتع بها قبل بداية موسم الحج اللاحق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا