فن / ليالينا

حنان مطاوع تروي قصة أزمتها بسبب اسم والدها وتفاصيل زواجها

كشفت الفنانة حنان مطاوع عن تعرضها لأزمة نفسية في بدايتها الفنية؛ بسبب ارتباط اسمها باسم والدها الفنان الراحل كرم مطاوع، مشيرة إلى أنها كانت تحاول الاختفاء أو تغيير اسمها، وكانت ترغب في مواصلة عملها في التمثيل.

حنان مطاوع وسر أزمتها بسبب والدها

وأوضحت حنان مطاوع خلال لقاء لها في بودكاست "كلام عائلي" مع الفنان صدقي صخر، أنها كانت تريد أن يعرفها الناس بعيداً عن والدها وعائلتها الفنية، لكنها في بدأت تشكر الله على ارتباط اسمها باسم عائلتها.

وتابعت قائلة: "في البداية ارتباط اسمي باسم كرم مطاوع كان عاملي مشكلة، كنت عايزة الناس تعرفني أنا بعيداً عن والدي، حاولت أيحاناً اختفي وأغير اسمي، لكن في النهاية أنا بشكر ربنا على ارتباط اسمي بعائلتي".

وأكدت أنها كانت تميل إلى مهنة التمثيل منذ طفولتها، وتتخيل أحداث غريبة، وتعيش أكثر من حياة في خيالها لذا كانت مهنة التمثيل هي الاختيار المثالي بالنسبة لها.

ولفتت إلى أنها تحب كثيراً قراءة التاريخ الإسلامي وهو ما انعكس عليها لرغبتها في إطلاق اسم نسيبة أو رفيدة على ابنتها خلال فترة الحمل، لكن زوجها أقنعها في النهاية بتسمية "أماليا"، وهو اسم مصري فرعوني، ويعني الأميرة الصغيرة.

حنان مطاوع تتحدث عن كواليس ارتباطها بزوجها

وتطرقت حنان مطاوع للحديث عن كواليس الارتباط بزوجها مشيرة إلى أنها شخصية متحفظة، ومن المهم لديها أن تشعر بجدية مشاعرها وكذلك مشاعر الطرف الآخر كي تسمح بفرصة للارتباط.

وأكدت أن زوجها كان جاداً جداً لذا شعرت بالأمان معه، متابعة: "أمير حسسني بالأمان، كان بيشاركني أحلامي ويحلم معايا، حتى لو مش شبهه، ومتقبلني زي ما أنا"، مشيرة إلى أنه من النادر أن تجد رجل يشبه زوجها.

ولفتت إلى أنها كانت متخوفة دوماً من فكرة الزواج، وكانت لا ترغب في الأمر قائلة: "مش عايزاها بس عوزتها مع أمير، وكنت عايزة أعيش مع الشخص ده نبقى صحبة، وأعمل بيت مع الشخص ده".

وتحدثت عن صفات زوجها، مشيرة إلى أنه شخص واضح وصريح وهو أمر مريح بالنسبة لها، لكن السنة الأولى من الزواج وصفتها بالعذاب، خاصة أنها الفترة التي يكون لكل طرف منهما قناعات وآراء مختلفة لذا يكون الطرفان بحاجة إلى أن يكونوا على درجة عالية من المرونة والصبر والتضحية.

وتابعت حنان مطاوع: "الزواج ده شركة بين بشر، بيندمجوا وبيعملوا بيت.. ودي حاجة صعبة"، مشيرة إلى أن خلال السنة الأولى من الزواج تكون فترة لاكتشاف طبع الآخر لذا لا تفضل الإنجاب خلال هذه الفترة قائلة: "لأني مش بس اكتشفه، لكن كمان اكتشف نفسي".

وأوضحت حنان مطاوع من قبل أنها لا ترغب في أن تكون حياتها الشخصية على المشاع لذا لا تشارك الكثير من التفاصيل حولها وحول ابنتها وزوجها ما عدا بعض المناسبات البسيطة كأعياد الميلاد فقط، مشيرة إلى أنها عودت نفسها عدم الحكم على أحد لأنها صفة من صفات الله لمعرفته بكل التفاصيل.

وأكدت أن الإنسان يرى جزءاً فقط من الأشياء الظاهرة لذا لا تحب الصور الثابتة، وترى أن سنة البشر هو التغيير وتعديل الأفكار، موضحة أن الأشخاص الذين ترغب في قربهم منها، ومن حياتها الشخصية هم أسرتها والمقربون فقط، قائلة: "وراضية إنهم يشوفوا الديفوهات، أمي وجوزي وبنتي كل حد علمني وقريت له؛ لأنه فتح لي آفاق مختلفة".

وغابت حنان مطاوع عن المشاركة في موسم دراما الماضي، وعرض لها قبله صوت وصورة بمشاركة الفنانة نجلاء بدر ومراد مكرم وصدقي صخر، كما تنتظر خلال الفترة الحالية عرض مسلسل "هابي هالوين"، الذي تعرض للعديد من الأزمات تسببت في تأجيل عرضه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا