فن / سيدتى

سعد خضر من الشخصيات التي ستُكرّم بـ JOY awards بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية

اختير اسم الفنان سعد خضر من ضمن القائمة التي أعلن عن تكريمها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية ، في حفل توزيع جوائز Joy Awards، حين غرّد بمنصة إكس، وكتب: "إن شاء الله سيتم تكريم النجوم الغاليين علينا في Joy في موسم القادم، إذا الله عطانا وعطاهم عمر بإذن الله".

وتعَد مسيرة خضر حافلة بالإنجازات الفنية؛ فهو أول مَن قدّم فيلماً سينمائياً سعودياً حمل اسم: "موعد مع المجهول"؛ حيث كتب القصة وأنتجها، بالإضافة إلى نشاطاته الفنية بالدراما والإذاعة.

الفنان سعد خضر في سطور

الفنان سعد خضر ممثل ومخرج ومنتج وعازف كمان، وُلد بمكة المكرمة عام 1946، ولكنه درس وعاش بمدينة الرياض. قبل دخوله عالم الفن، عمل بعدة أماكن، كان منها: القوات المسلحة السعودية، ثم عمل بـ .

بدايات سعد خضر الفنية كانت عند افتتاح إذاعة الرياض؛ حيث قدّم عدداً من البرامج فيها. وعندما تم افتتاح التليفزيون السعودي انضم إليه، وبدأ من خلال الأطفال. بعد ذلك قدّم عدداً من المشاهد التمثيلية مع الفنان أحمد الهذيل، واشتهر بشخصية "فرج الله"، وعُرف بين الناس بها للدور الذي قدّمه.

أبرز الأعمال الفنان سعد خضر

أبرز الأعمال التي قدّمها سعد خضر في بداياته كانت للطفل، منها: "المراية"، "الخوف"، "الموت". كما قدّم بعدها عدداً من المسلسلات، كان منها: "وحشي قاتل حمزة"، "سكرتير في البيت"، "فرج الله والزمان"، "أحلام سعيدة يا حسن"، "ابنتي"، "حكاية مثل"، "صور من الحياة"، "أيام لا تُنسى"، "الضيف الغريب"، "مهاجر بلا زاد"، "يا كد مالك خلف"، "الصقر"، "الدمعة الحمراء"، "وجه بن فهره"، "لا يحوشك حبروك"، "اليتيم"، "الغافلون"، "الوهم"، "المنسية"، "كهف المغاريب"، "الرمضاء"، "السهام الجارحة"، "قصة مثل"، "بيت الأشباح"، "الليل والمصباح"، "الأمثال الشعبية"، "الغريب"، "جروح باردة"، "وينك يا درب الغنيمة"، "أبوالطيب المتنبي"، "مشاعل النور"، "الأرملة"، "امرأة لا تشبه القمر"، "أوراق سجينة"، "هوامير الصحراء"، و"بدون فلتر".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"

وللاطلاع على جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا