فن / سيدتى

إبراهيم الصلال مسيرة زاخرة بالأعمال الفنية واُختير للتكريم في النسخة الجديدة من JOY awards

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية ، خلال تغريدة له على منصة إكس لتكريم مجموعة من الفنانين الخليجين، في النسخة المقبلة من حفل توزيع جوائز JOY awards، في شهر يناير 2025. وكان في قائمة الأسماء الفنان إبراهيم الصلال، الذي تحفل مسيرته بأعمال فنية زاخرة قدم فيها أعمالاً مسرحية ودرامية.

الفنان إبراهيم الصلال في سطور

الفنان إبراهيم الصلال من مواليد 1940 كان من المعاصرين للحركة المسرحية في ، حصل على دبلوم السكرتارية بعلوم الإدارة من ، له من الأبناء خالد، مزعل، أحمد، عبدالناصر. قدم أعمالاً عديدة للمسرح، وكذلك للدراما وأعلن اعتزاله التمثيل بسبب حالته الصحية، لكنه تراجع بعد أن أقنعه الإعلام الشيخ سلمان الصباح والفنان عبدالعزيز المسلم وعاد من خلال "الليوان".
إليكِ هذا الخبر: إبراهيم الصلال في مسلسل " العاصفة"

أبرز أعمال الفنان إبراهيم الصلال المسرحية

بدأ الفنان إبراهيم الصلال مشواره الفني بالعمل المسرحي، وكان من أبرز مسرحياته مسرحية "سكانه مرته"، "غلط ياناس"، "الجنون فنون"، "كازينو أم عنبر"، "يمهل ولا يهمل"، "حرامي آخر موديل"، "هدوا المسلسل"، "انتخبوني"، "اصبر وتشوف"، "صورة"، "العلامة هدهد"، "كاوبوي في الدبدبة".،"رزنامة"، "مدير طرطور"، "1 2 3 4 بم"، "إبراهيم الثالث"، "فوضى"، "حفلة على الخازوق"، "عريس لبنت السلطان"، "عمارة رقم 20"، "للصبر حدود"، "المهرج"، "فرسان المناخ"، "صبوحة"، "فرحة أمة"،" الأوانس"، "هذا سيفوه"، "كماشة"، "هالو بانكوك"، "الثمن"، "عاصفة الصحراء"، "الحرمنة"، "جنون البشر"، و"ينانوة الفريج".

أبرز السهرات التلفزيونيه لـ إبراهيم الصلال

قدم الفنان إبراهيم الصلال أيضاً عدداً من السهرات التلفزيونيه كان منها سهرة، "قاتل للإيجار"، "إلى أين"، "الإنسان هو الإنسان"، "الشمس فوق البطاح"، "لم تكن أمنيتي"، "القضبان"، و"خريف العمر".

أبرز الأعمال الإذاعية والأوبريتات

قدم الفنان إبراهيم الصلال عدداً من الأعمال الإذاعية وكان من أبرزها مسلسل "وراك وراك"، "نافذة على التاريخ"، "أم ناصر"، "فريج يقولون"، مراهق في السبعين"، "سيد البحر"، كما قدم عدداً من الأوبريتات كان منها أوبريت "والله زمن"، "بين الماضي والحاضر"، "بساط الفقر"، " سندريلا"، "جسر المحبة الكويت".

أبرز الأعمال الدرامية للفنان إبراهيم الصلال

خلال مشوار الفنان إبراهيم الصلال الفني، قدم أعمالاً باقية بالذاكرة وعدداً من المسلسلات كان منها مسلسل "المصير"، "القلب الكبير"، "السوس"، "أجلح وأملح"، "طيور على الماء"، "المصير"، "الأقدار"، "دنيا المهابيل"، "الابريق المكسور"، "ابن العطار"، "الطابق الثالث"، "الإخوة الثلاثة"، "مذكرات جحا"، "خرج ولم يعد"، "دنيا الدنانير"، "الجوهرة"، "درس خصوصي"، "أحلام صغيرة"، "أحلى الأيام"، "امرأة ضد الرجال"، "الرحيل المر"، "المرايا"، "شمس الضحى"، "بين الحقيقة والخيال"، "ضيعة أم سالم"، "نادر"، "العائلة"، ليلة هروب"، "الناس بيزات"، "ميزان العدالة"، "لن أمشي طريق الأمس"، "ما يبقى غير الحب"، "عائلة أبورويشد"، "بيت الوالد"، "سوق المقاصيص"، "ديوان السبيل"، "جرح الزمن"، "عد وإغلط"، "وتبقى الجذور"، "ثمن عمري"، "فريج صويلح"، "ابن النجار"، "عيال الفقر"، "الأخ صالحة"، "الدروازة"، "ظل الياسمين"، "دار الزمن"، "أشياء لا تشترى"، "إخوان مريم"، "لهفة الخاطر"، "باب الفرج"، "اليحموم"، "البيت بيت ابوما" ،"الليوان"، و"الجسر".

أعمال إبراهيم الصلال السينمائية

قدم الفنان إبراهيم الصلال عدداً من الأعمال السينمائية كان منها "الصمت"،"جمال عبدالناصر".

الجوائز والتكريم التي حصل عليها الفنان إبراهيم الصلال

حصل الفنان إبراهيم الصلال على عدد من جوائز التكريم بالكويت كان منها:

  • جائزة التمثيل في مهرجان التلفزيون.
  • جائزة التمثيل في مهرجان التلفزيون.
  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان الكويت المسرحي.
  • جائزة الدولة التشجيعية.
  • تكريم من مهرجان الكويت المسرحي التاسع.
  • درع تقدير من حفل تكريم رواد الفن الكويتي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا