فن / سيدتى

بعد نجاحه في المهرجانات: انطلاق عرض إن شاء الله ولد تجارياً

بعد فوزه مؤخراً بجائزة الجمهور في مهرجان "عمان السينمائي الدولي- أول "، وقبلها اختياره لتمثيل الأردن في جوائز الأوسكار، ينطلق فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد تجارياً لأول مرة في الأردن يوم 18 يوليو من الشهر الجاري، ثم في 24 يوليو بسينما زاوية في ، ويوم 25 يوليو بدُور العرض بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية .

مشاركات ناجحة لفيلم "إن شاء الله ولد"

يأتي هذا العرض السينمائي التجاري بعد نجاح عرضه في دُور السينما الفرنسية مطلع العام الحالي. واستمرار جولته بالمهرجانات العالمية؛ حيث حقق نجاحاً كبيراً في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن أسبوع النقاد. وسجّل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جانفاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، كما شارك في عدة مهرجانات أخرى تصل إلى 100 مهرجان دولي، من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي. وكان آخرها مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي– أول فيلم؛ حيث نافس على جائزة أفضل فيلم.

يمكنكِ قراءة: جائزة عالمية جديدة لـ إن شاء الله ولد

قصة فيلم "إن شاء الله ولد"

يضم الفيلم في جعبته حوالي 26 جائزة، ويحكي قصة نوال التي يُتوفى زوجها فجأة؛ ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
الفيلم من إخراج أمجد الرشيد، يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر. وبطولة: منى حوا، وهيثم عمري، ويمنى مروان، وسلوى نقارة، ومحمد جيزاوي، وإسلام العوضي، وسيلينا ربابعة. وإنتاج The Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي) وجورج فيلمز (نيكولا لوبرتر ورافايل آلكساندر) والمنتجين المشاركين علاءكركوتي، وماهر دياب، وشاهيناز العقاد. وتشارك Lagooni Film Production في مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى شركة Pyramide International المبيعات الدولية.

ويضم الفيلم أيضاً فريق عمل من أهم العاملين في الصناعة عربياً وعالمياً، وهم: مدير تصوير كانيمي أونوياما (فيلم الأوسكار Everything Everywhere All at Once)، وفرح جدعان التي قامت بمكياج الفيلم إلى جانب مشاركتها البارزة في فيلم Dune، ومصممة الملابس العالمية زينة صوفان التي شاركت في عدة أفلام عالمية أحدثها John Wick: Chapter 4، ومهندس الصوت نور الحلواني من أبرز أعماله فيلم الحارة، وشارك في فريق عمل الصوت في فيلم Dégradé، والمونتير أحمد حافظ ( Moon knight) وثنائي الموسيقى آندرو لانكستر، وجيري لين الذي قدّم موسيقى الفيلم المرشح للأوسكار ذيب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا