فن / سيدتى

حسين رياض.. فنان أبدع بتجسيد شخصية الأب في السينما المصرية

يعد الفنان حسين رياض من أبرز الوجوه السينمائية التي أحبها الجمهور طوال سنوات عديدة، حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية ويعد واحداً من رواد السينما في والوطن العربي، وكان يمتلك موهبة استثنائية وضعته في مكانة خاصة بين نجوم السينما المصرية والعربية.

وفي ذكرى وفاته نستعرض لكم بداياته الفنية والتي جاءت من خلال عشقه للمسرح ونجاحه في أن يكون من أشهر الفنانين الذين جسدوا شخصية الأب بالسينما المصرية.

من مشاهدة المسرح بالطفولة لتكوين فرقة خاصة به

عشق الفنان حسين رياض الفن والمسرح بشكل خاص منذ طفولته حينما كان يصطحبه والده لمشاهدة العروض المسرحية والتي من خلالها تعلق بالمسرح ليأتي قراره بأن ينضم إلى فرقة عبد الرحمن رشدي المسرحية وهو في سن صغير.
عقب ذلك كوّن الفنان حسين رياض فرقة هواة للتمثيل المسرحي والتي جمعت من أصبحوا فيما بعد من كبار القامات الفنية مثل يوسف وهبي، أحمد علام، عباس فارس، حسن فايق ومن خلال تلك الفرقة تدربوا جميعاً على التمثيل على يد إسماعيل وهبي وهو شقيق الفنان الكبير يوسف وهبي.

يمكنكم قراءة: يوسف وهبي في ذكرى ميلاده.. الممثل الذي عاش 1000 مرة

حسين رياض والنجاح في تجسيد شخصية "الأب"

ويعد الفنان حسين رياض من أنجح الفنانين الذين جسدوا شخصية "الأب" بالسينما المصرية والعربية وقد جسد شخصية الأب في سن صغير، وطوال مسيرة سينمائية امتدت لسنوات عديدة جسد الفنان حسين رياض شخصية "الأب" أمام كبار الفنانين في العديد من الأفلام السينمائية، وعلى جانب آخر شارك الفنان حسين رياض في 13 فيلماً سينمائياً بقائمة أفضل 100 في تاريخ السينما المصرية.

وقد رحل عن عالمنا الفنان حسين رياض في مثل هذا اليوم 17 يوليو عام 1965 عن عمر ناهز الـ 68 عام وجاءت وفاته أثناء تصوير آخر أفلامه السينمائية وهو فيلم "ليلة الزفاف" والذي جاء من بطولة سعاد حسني، أحمد مظهر وتم عرضه عام 1965.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا