فن / البشاير

وصية الفنان تامر ضيائي قبل موته بأيام

رحل عن عالمنا الفنان تامر ضيائي أمس بعد مشادة مع فرد أمن في أحد المستشفيات، ما تسبب في غضب تامر ووفاته فور مغادرته من المستشفى بسبب معاناته من فتره بمشاكل في القلب.

وصية تامر ضيائي

وكتب الفنان ضيائي منذ شهرين وصيته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “”، وطالب كل محبيه بتنفيذها، وأوصى أصدقاءه بضرورة حضور جنازته قبل العزاء، وتكثيف الدعاء له وعمل صدقة جارية تفيد الناس.

وتكونت وصية تامر ضيائي من عدة بنود حيث جاء فيها:

_ صلاة الجنازة أهم من العزاء، لأنه كلما زاد عدد المصلين زاد ثواب المتوفى، وليس شرطا أن تحضروا العزاء وأتمنى أن يقام في مكان بسيط، وأن تستبدلوا تكاليف العزاء الباهظ بصدقة جارية.

_ لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى أنها تصل له، لكن ثبت أن الدعاء والصدقة يصلان إليه، فرجاء ادعوا لي بالرحمة والمغفرة أفضل كثيرا.

_ لا تفعلوا صدقة جارية تقليدية وسهلة، لا يستفيد منها الناس، مثل توزيع المصاحف في العزاء، فكل منزل به العديد من المصاحف، لذلك استبدلوا ذلك بشراء كراسي متحركة للمستشفيات أو تبرعوا لبناء بيوت الله.

_ من فضلكم كثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتصدقوا بأي شيء بنية أن يجعل الله قبري روضة من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال، لأن هذا أهم وقت لدي، وأتمنى بعد الدفن أن تجلسوا بجوار قبري بعضاً من الوقت.

_”الموت علينا حق” ونحن أمانات سوف ترد إلى الله، فالحزن على الفراق هونوه على أنفسكم بالدعاء لي.

_ آخر شيء بالوصية والأهم بها، أتمنى من الجميع أن يسامحني علي أي شيء فعلته معه بقصد أو من دون قصد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا