فن / سيدتى

3 أفلام تشارك في مهرجان فينيسيا 2024 بدعم من صندوق البحر الأحمر

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في النسخة الثانية عشر من برنامج “فاينل كت” ضمن جسر الإنتاج في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 81 والمقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024.

وحسب توضيح صحفي أكد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أن ثلاثة أفلام ضمن قائمة الأفلام المشاركة في النسخة الثانية عشر من برنامج “فاينل كت” مدعومة من صندوق البحر الأحمر، وهي “كولونيا” للمخرج محمد صيام، و”ورشة” للمخرج نديم ثابت، و”عائشة لا تستطيع الطيران” للمخرج مراد مصطفى، والذي كان جزءا من برنامج اللودج لمعامل البحرالأحمر.

برنامج “فاينل كت” يقدم الدعم للمخرجين من الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو أحد المشاريع التي أطلقها جسر البندقية للإنتاج في مهرجان البندقية السينمائي الدولي تحت إشراف ألبرتو باربيرا وتنظيم بينالي فينيسيا.

ويوفر برنامج “فاينل كت” الفرصة لعرض الأفلام التي لا تزال في مرحلة الإنتاج لمحترفي الأفلام الدوليين، من أجل تسهيل الوصول إلى أسواق ما بعد الإنتاج والوصول إلى أسواق الأفلام.

وعلق المخرج مراد مصطفى على اختيار فيلمه ”عائشة لا تستطيع الطيران” قائلا: سعيد باختيار فيلمى الطويل الأول "عائشة لا تستطيع الطيران" للمشاركة فى "فاينال كت" بمهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي بدورته ال ٨١ لينافس على جوائز مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتابع قائلا: شكرا لكل كرو الفيلم على مجهودهم الكبير جدا ومساعدتهم ليا لانجاز هذا العمل وعلى رأسهم المنتجة سوسن يوسف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا