فن / سيدتى

آخرها موعد مع الماضي: السدير مسعود مخرج الأعمال الدرامية ذات الجانب الغامض

يبدو أن الأعمال الدرامية التي تتسم بالغموض والأحداث المثيرة، والتي معها يدخل المشاهدون في حالة من الحيرة وفتح باب التخمينات، هي أعمال باتت مقصداً للمخرج السدير مسعود في الآونة الأخيرة؛ حيث وُجدت بصمته في أكثر من به جرعة مكثفة من التشويق.

أحدث أعماله "موعد مع الماضي" بداية حماسية لـ لغز محيّر

تصدّر اسم مسلسل "موعد مع الماضي" ترند محرك البحث الشهير ، عقب طرح التريلر التشويقي له، ورغم أن المسلسل لم يُحدد موعد طرحه حتى الآن، إلا أن الجمهور عبّر عن حماسه الشديد لهذا العمل الذي كُتب له النجاح قبل عرضه. وهذا الأمر اعتدنا عليه في أعمال السدير مسعود التي تعتمد تيمة الغموض والإثارة. وقد بدأ أول مشاهد مسلسل "موعد مع الماضي" في التريلر الدعائي له بلغز كبير لجريمة قتل ضحيتها هدى المفتي، والتي تلعب دور "نادية"؛ حيث قام أحد الأشخاص بإغراقها عمداً أثناء قيامها بممارسة هواية الغطس في البحر، الأمر الذي فتح باب التساؤلات من قِبل نجوم العمل حول معرفة هوية الجاني، منهم ركين سعد التي حاولت معرفة الحقيقة قائلة: "هتجنن وأعرف مين اللي عمل كده؟"؛ لترد عليها صبا مبارك: "هتتجنني أكتر لو عرفتِ!". وفي مشاهد أخرى يظهر آسر ياسين، الذي يجسّد شخصية "يحيى"، وهو يخوض رحلة من المطاردات والأكشن للعثور على قاتل شقيقته "نادية".

منعطف خطر: وتيرة سريعة وغموض مستمر

منعطف خطر من المسلسلات التي عُرضت عام 2022، ونالت استحسان شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية الذين حرصوا على متابعة حلقاتها، وذلك يرجع إلى الرسم الجيد الذي وضعه السدير مسعود في تسلسل الحلقات، والتي صارت بوتيرة سريعة حتى لا يشعر المشاهد بالملل، إلى جانب اعتماده على الغموض المستمر في كل حلقة من التي يتم عرضها؛ فمع كل مرة يقوم فيها الضابط "هشام منتصر" الفنان باسل خياط بالتحقيق مع المشتبه بهم في جريمة قتل "سلمى الوكيل" يزداد الغموض، الأمر الذي فتح باب التخمين لجمهور المسلسل؛ فمنهم مَن وجّه أصابع الاتهام لوالد سلمى، وهو "جمال الوكيل" الفنان باسم سمرة، وآخرون اتهموا صديقها القديم الذي كان تربطه بها علاقة قديمة وهو الفنان أدهم الشرقاوي.

كما فتح هذا المسلسل باب عالم "السوشيال ميديا" وكشف عن مخاطره الكبيرة، بالرغم من الأرباح الكبيرة التي يجنيها أصحابه منها، وهذا ما حدث مع "سلمى الوكيل" الفنانة سلمى أبوضيف الإنفلونسر الشهيرة، التي استطاعت أن تجني أرباحاً هائلة من الفيديوهات التي كانت تقوم ببثها عبْر صفحتها على منصات التواصل الاجتماعي. ولكن بعد مقتلها تبيّن أن هذا العالم من ضمن الأسباب التي ساهمت في قتلها، وأظهر أيضاً مدى جهل الأهالي بخبايا السوشيال ميديا وأضراره، وكان ذلك جلياً في تصرفات "جيهان" ريهام عبدالعفور التي كانت دائماً ما تسعد عند رؤية ابنتها "سلمى الوكيل" في الفيديوهات التي تبثها على منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنكِ قراءة غسان مسعود: السدير ابني البيولوجي وعبدالمنعم عمايري ابني الروحي

"قيد مجهول" جرعة مكثفة من التشويق والإثارة

الإشادة الأكبر كانت من نصيب المخرج الشاب السدير مسعود الذي قدّم عملا بجودة ملحوظة، على الرغم من صغر سنه وقتها، وحقيقة أن هذه هي أولى تجاربه الإخراجية الطويلة درامياً؛ حيث استطاع من خلاله المزج بين مشاعر دهشة بفرح التميز والصدمة.
وينتمي مسلسل "قيد مجهول" لفئة الجريمة والتشويق؛ فقد أُسندت بطولته إلى: الممثل السوري باسل خياط، عبدالمنعم عاميري، نظلي الرواس، إيهاب شعبان وآخرين.
وتناول سلسلة من الجرائم الغامضة التي تحاول الشرطة فك ألغازها، وما لم يتوقعه أحدٌ، أن يصل الخيط إلى عائلة فقيرة تضعها المصادفة في طريق البحث الجنائي.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا